دافع أحمد ناجي مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق عن قراره بضم شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي على حساب محمد عواد لاعب الوحدة السعودي، في قائمة كأس العالم 2018 بروسيا.

منتخب مصر ودع المونديال دون حصد أي نقاط بعد الخسارة أمام أوروجواي وروسيا والسعودية، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وقال ناجي خلال استضافته على قناة "أون سبورت" ببرنامج "روسيا 2018":  "مانويل نوير حارس مرمى ألمانيا كان مصاب لمدة سنة كاملة ولعب كأس العالم بشكل أساسي لثقة الجهاز الفني فيه ولكن الحارس رقم 2 أجهز بكثير تيرشتيجن لاعب برشلونة، لذلك ضممت شريف إكرامي".

وأضاف: "أر اء بعض الناس غير المتخصصين ممكن تكون خاطئة، وأنا في هذا المجال منذ سنوات طويلة وأمتلك من الخبرات الكبيرة لكي أعرف أفكر".

وتابع: "محمد عواد عمل موسمين بشكل رائع وهو يعد مستقبل حراسة المرمى في مصر، ومحمد الشناوي يمتلك خبرات إفريقية كبيرة ولعب أمام ضغوط نفسية وعصبية مع الأهلي، وشارك في مباراة البرتغال وأعطى انطباع للجهاز الفني بأنه يقدر أن يلعب بدون ضغوط نفسية بجانب مستواه الفني".

وواصل: "عصام الحضري لعب في كأس العالم ليس لتكريم ولا لكسر رقم قياسي ولكن بسبب جهده ويستحق أن يكون متواجد في منتخب مصر، وهو لم يهددني من أجل المشاركة،  وغير صحيح هذا الكلام".

وتابع: "مشاركة الحضري في مباراة السعودية كانت قرار فني، وكان من الممكن ألا يلعب بها إذا كنا نحتاج للفوز فيها".

وتابع: "شريف إكرامي كان الحارس البديل في مباراة أوروجواي حال تعرض الشناوي لأي ضرر، لأن الحضري كان عابسا ولا أعلم في حالته النفسية هذه كيف ستكون حالته".

تطرق ناجي للحديث عن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمصر، قائلا: "هذا المدرب بحجمه والجهاز الفني الذى كان معه على مستوى عالٍ من الاحترام والخبرة، وهو لعب 9 نهائيات بفرق صغيرة ولا بد أن يقال عليه العبقري المنحوس".

وواصل: "الحديث عن إهانة كوبر للكرة المصرية خطأ، وأكثر مباريات اضغطتنا فيها كانت مواجهاتنا في كأس العالم بسبب الهجوم على أشخاصنا، وبات لا يوجد احترام والانتقاد يكون فيه تجاوز".

وأتم: "منتخب المغرب الذي يقال عليه كلام جيد جدا، وهذا حقهم، فزنا عليهم وعلى منتخب نيجيريا".