يواجه المنتخب الفرنسي نظيره منتخب الأوروجواي عصر اليوم الجمعة في دور ربع نهائي كأس العالم 2018 بمونديال روسيا على ملعب " نيجني نوفجورود".

ولن تقبل المباراة القسمة على أثنين، حيث يسعى أبناء المدرب "أوسكار تاباريز" المدير الفني للمنتخب الأوروجوياني في مواصلة مشوار السيليستي نحو نهائي المونديال، ولكن سيصطدم بمنتخب يضم نخبة من نجوم العالم في كرة القدم، ويستلح مدربه "ديدييه ديشامب" بنجوم ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان وعلى رأسهم موهبة الفريق "كيليان مبابي" جناح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

مشوار منتخب فرنسا في كأس العالم

المنتخب الفرنسي تأهل بعدما احتل صدارة المجموعة الثالثة برصيد سبعة نقاط، حيث افتتح مشواره بالفوز على منتخب على أستراليا، وفاز بشق الأنفس على نظيره منتخب بيرو في الجولة الثانية، واكتفى بالتعادل السلبي أمام منتخب الدنمارك بدون أهداف.

اقرأ ايضاً: تعرف على القنوات الناقلة وموعد ومعلق مباراة البرازيل وبلجيكا

وفي أولى مباريات بالأدوار الإقصائية ذبحت الديوك الفرنسية منافسهم منتخب الأرجنتين وفاز وصيف بطل أوروبا على رفاق "ليونيل ميسي" بنتيجة 4-3، في واحدة من أفضل مباريات مونديال روسيا، ليتأهل أحفاد "نابليون بونابرت" لربع النهائي.

مشوار منتخب الاوروجواي في كأس العالم

المنتخب الأوروجوياني نجح مجددًا في التأهل للأدوار الإقصائية بعد الغياب عنها في بمونديال 2014 بالبرازيل، حيث تصدر المجموعة الأولى، بعد الفوز على منتخب مصر في المباراة الافتتاحية، ثم فاز في الجولة الثانية أمام المملكة العربية السعودية، قبل أن يختتم مشواره بدور المجموعات بالفوز على صاحب الأرض والجمهور منتخب روسيا.

وواجه السيليستي نظيره منتخب البرتغال في دور الستة عشر، في المباراة التي شهدت حدث فريد من نوعه للأوروجواي حيث تلقت شباك الحارس "موسليرا" هدفًا لأول مرة في المونديال ولأول مرة في 2018، ولكن رفاق "لويس سواريز" تمكنوا من حصد بطاقة التأهل لربع النهائي بعد تألق "إدينسون كافاني" مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

التشكيل المتوقع لأوروجواي أمام فرنسا بكاس العالم

حراسة المرمى: موسليرا.

خط الدفاع: لاكسالت، جودين، خيمينيز، كاسيرس.

خط الوسط: فيتشينو، بيتانكور، نانديز، توريرا.

خط الهجوم: كريستيان ستواني، لويس سواريز.

التشكيل المتوقع لفرنسا ضد أوروجواي في المونديال

حراسة المرمى: هوجو لوريس.

خط الدفاع: بافارد، فاران، أومتيتي، لوكاس هرنانديز.

خط الوسط الدفاعي: بوجبا، كانتي.

خط الوسط الهجومي: مبابي، جريزمان، توليسيو.

خط الهجوم: أوليفيه جيرو.

تاريخ لقاءات فرنسا وأوروجواي

المنتخبان تواجهان من قبل سبع مناسبات تاريخيًا، ولم يتمكن المنتخب الفرنسي من تحقيق الفوز على نظيره الأوروجوياني في أي مباراة من قبل، حيث فازت أوروجواي في ثلاث مناسبات، وتعادل المنتخبين في أربع مباريات.

موعد مباراة فرنسا وأوروجواي

ملعب "نيجني نوفجورود" في مدينة نوفجورود الروسية سيحتضن المباراة التي ستنطلق اليوم الجمعة في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة والمعلق لمباراة أوروجواي وفرنسا

شبكة بين سبورت القطريقة ستبث المباراة على الهواء مباشرةً عبر قانتيها المشفرتين bein sports max1 و bein sports max2 كما تم تعيين المعلق رؤوف خليف للتعليق على المباراة.