تمكن المنتخب الفرنسي من التأهل لدور نصف نهائي كأس العالم، بعد إقصاء منتخب الأوروجواي من دور ربع النهائي بمونديال روسيا 2018.

وفاز منتخب الديوك الفرنسية بهدفين دون رد على حساب السيليستي، في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم على ملعب " نيجني نوفجورود"، ضمن مباريات ربع النهائي؛ حيث سينتظر المنتخب الفرنسي الفائز من مواجهة البرازيل وبلجيكا.

وتمكن "جريزمان" من صنع الهدف الأول لفاران في الدقيقة 40 قبل نهاية الشوط الأول، قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 61 من تسديدة غالطت "موسليرا" حارس الأوروجواي.

وبحسب شبكة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات، فإن "جريزمان" وصل للهدف السابع في آخر ست مباريات في مرحلة خروج المغلوب في البطولات الكبرى (كأس العالم – كأس الأمم الأوروبية).

وأشارت الشبكة إلى أن "جريزمان" ساهم بشكل مباشر في 11 هدفًا لفرنسا في آخر 10 مباريات في البطولات الكبرى، حيث سجل 8 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

وعادل كذلك "جريزمان" رقم "باتريك فييرا" أسطورة آرسنال الإنجليزي في المباريات الإقصائية بتاريخ كأس العالم، حيث يعد أول لاعب يسجل هدف ويصنع هدف في نفس المباراة مُنذ "فييرا" ضد إسبانيا في مونديال 2006، وفقًا لما ذكرته الشبكة.

وأشار حساب "مستر شيب" للإحصائيات والأرقام أن ثنائية "جريزمان" و"فاران" تكررت مجددًا في كأس العام، حيث تعد هذه المرة الثانية التي يسجل فيها لاعب من ريال مدريد بمساعدة لاعب من أتلتيكو مدريد، عندما سجل "جوانزالو هيجواين" هدفًا للمنتخب الأرجنتيني في شباك منتخب كوريا الجنوبية بعد تمريرة من "سرخيو أجويرو" في مونديال 2010.