وضح اللاعب "أنطوان جريزمان" مهاجم منتخب فرنسا الأول سبب عدم احتفاله بالهدف الذي أحرزه في شباك المنتخب الأوروجوياني في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2018.

وقال "جريزمان" في تصريحات صحفية بعد المباراة: "لم احتفل بهذا الهدف، لأنني عندما بدأت كلاعب محترف كنت أتدرب تحت يد مدرب أوروجوياني قد علمني العديد من الأشياء الجيدة والسيئة في عالم كرة القدم".

وتابع: "لذلك لدي الكثير من الاحترام لأوروجواي كدولة، كنت ألعب أيضاً ضد بعد اللاعبين أصدقائي، لذلك بدافع الاحترام، اعتقدت أنه من الطبيعي ألا احتفل بهدفي".

وأضاف: "أوروجواي فريق قوي، يذكرني بأتليتكو مدريد، حيث أن الجميع يعمل بجد في الهجوم والدفاع، واعتقد أنه من دواعي سروري أن أشاهده من جديد لأنني أراه يوماً بعد يوم في النادي، أنا أحب ثقافة الأوروجواي لذلك لدي الكثير من الاحترام لهم".

وأنهى تصريحاته: "لا اعتقد أن فرنسا لديها أسلوب محدد، نلاحظ ما يحدث أثناء المباراة ولدينا أشخاص يعرفون كيف يديرون اللعبة، وهم يعرفون متى يتوقفون ومتى يتحركون في الهجوم، عندما امتلك الكرة نحاول الذهاب في المكان الذي يجب أن نكون فيه".

ونجح "جريزمان" في المباراة بتسجيل الهدف الثاني باللقاء، ليضع صعوبة كبيرة على المنتخب الأوروجوياني في تعديل النتيجة، ويهدي منتخب بلاده الفوز المستحق والتأهل للمربع الذهبي لبطولة كأس العالم.