تحدث الفرنسي لوكاس هرنانديز عن المواجهة المرتقبة بين منتخبي فرنسا وبلجيكا في إطار الدور نصف النهائي لمونديال روسيا 2018، وما يمثله ذلك لمواطنه تيري هنري نجم أرسنال السابق، والذي يعمل حاليا ضمن الجهاز الفني للمنتخب البلجيكي.

وتأهل منتخب بلجيكا على حساب البرازيل بعد فوز بنتيجة (2-1)، أما منتخب فرنسا نجح في إقصاء أوروجواي بفوز بثنائية دون رد.

وتلتقي فرنسا وبلجيكا في نصف النهائي الأول لمونديال روسيا، يوم الثلاثاء المقبل في سان بطرسبورج.

وقال هرنانديز في مؤتمر صحفي بشأن الموقف المعقد لهنري: "كل الفرنسيين يعرفون هنري، نعرف جيدًا أنه كان لاعبًا كبيرًا، وبمثابة أيقونة لكرة القدم".

وأضاف: "آمل ألا ينجح هنري في تحقيق الفوز علينا، الآن هو المساعد الثاني لمدرب بلجيكا،  لكن إذا فزنا، سيكون مسرورًا أيضا لأنه فرنسي قبل أي شيء أخر".

كما قال هيرنانديز (22 عاما) إنه هو وزملاؤه في الفريق الفرنسي يعتقدون أن لديهم الجودة للفوز بالبطولة، حتى وإن لم يتحدثوا عن فرصهم، وتعهدوا بالقتال مثل "الكلاب" للتغلب على البلجيكيين.

وأردف لاعب أتليتكو مدريد: "نحن لا نقول ذلك، لكننا نعلم جميعا أننا يمكن أن نكون أبطالاً، نحن جميعا لاعبون جيدون جدًا ونحن طموحون، عندما تلعب في كأس العالم فأنت تريد الفوز باللقب هذا أمر طبيعي، نحن نعرف أنه ممكن وأننا أقرب لتحقيقه أكثر من أي وقت مضى".

واختتم هيرنانديز: "هناك مباراتان متبقيتان، والآن يجب أن نتجاوز بلجيكا، سنقدم كل شيء للوصول إلى المباراة النهائية، سترى 11 كلبًا في الملعب، بالإضافة إلى البدائل الثلاثة".