تحدث الفرنسي بنيامين بافار في تصريحات خلال مؤتمر صحفي بشأن مواجهة الديوك المقبلة أمام بلجيكا، في إطار مباريات نصف نهائي مونديال روسيا 2018.

وافتتح بافار حديثه بشأن المخضرم الفرنسي تيري هنري، والذي يعمل الأن في الجهاز الفني للمنتخب البلجيكي، وما ستعنيه تلك المواجهة له وموقفه المعقد، وقال: "لقد كان هنري لاعباً عظيماً، الجميع يعرفه. لكننا لن نكون حذرين بشأن ذلك، وسنركز على أدائنا وعلى المباراة".

وعن إيدين هازارد نجم بلجيكا، وكيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي علّق بافار: "إيدين لاعب عظيم جدًا، أنا لا أعرفه أكثر من ذلك، على الرغم أنني سبق ولعبت مع شقيقه، بالنسبة لمبابي جميعنا نعرف أنه لاعب رائع".

وأكمل بشأن المنتخب البلجيكي: "نعلم أن بلجيكا منتخب قوي، لكننا واجهنا ليونيل ميسي ولويس سواريز ولا نخشى أحدًا".

حيث نجح المنتخب الفرنسي في إقصاء منتخب الأرجنتين من دور الـ16 بفوزه بنتيجة (4-3)، ثم أقصى منتخب أوروجواي من ربع النهائي بعد فوز بثنائية نظيفة.

وواصل بافار: "تعرضت لعديد من الضربات أمام أوروجواي لكنني مقاتل وجاهز لمباراة بلجيكا، سواريز ضربني ضربة في غاية القوة، مازلتُ أتألم منها حتى اليوم".

وعلّق بافار على مباراة بلجيكا والبرازيل والتي تعرض فيها السيلسياو لهزيمة بهدفين لهدف، وأسفرت عن تأهل بلجيكا لنصف النهائي: "حاولنا متابعة مباراة بلجيكا لكننا كنا على متن الطائرة، شاهدنا الأهداف فيما بعد".

وتابع: "بلجيكا تكتسب زخمًا ولديهم لاعبون رائعون لكننا واثقون من إمكانياتنا ونملك مجموعة استثنائية من اللاعبين".

وأشاد بافار بمدربه ديديه ديشان: "استغرق الأمر بعض الوقت في البداية، خاصة وأنني كنت جديدًا على قائمة الفريق، الآن نفهم بعضنا البعض جيدًا ونتناقش كثيرًا، ومستعدين لخوض الحرب مع ديشان".