نجح المنتخب الكرواتي في الوصول إلى نهائي كأس العالم 2018 بمونديال روسيا، بعد الفوز على منتخب إنجلترا، في المباراة التي جمعت بينهما في نصف النهائي.

وتمكن المنتخب الكرواتي من الفوز بهدفين لهدف على نظيره منتخب الأسود الثلاثة؛ في المباراة التي جمعت مساء اليوم على ملعب "لوجنيكي" ليتأهل الكراوت لمواجهة المنتخب الفرنسي في نهائي المونديال.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" العالمية؛ فإن المنتخب الكرواتي تأهل لأول مرة في تاريخه إلى كأس العالم، وأصبح أيضًا أول فريق يتأهل في تاريخ البطولة، بعد خوض أوقات إضافية في ثلاث مباريات على التوالي.

وأشارت الشبكة إلى أن المنتخب الكرواتي هو أول منتخب ينجح في التأهل لنهائي المونديال بعد أن تتلقى شباكه هدفًا مُنذ فرنسا في مونديال 1998.

وتعد أيضًا كرواتيا هي ثاني أقل دولة في عدد السكان تتأهل إلى نهائي كأس العالم، خلف المنتخب الأوروجوياني الذي حصل على اللقب مرتين من قبل.

وبحسب الشبكة فإن كرواتيا سجلت أفضل سجل لها في تاريخ المشاركات بكأس العالم؛ حيث نجح الكروات في تسجيل أهداف في 10 مباريات على التوالي؛ وكذلك وصل المنتخب الكرواتي للهدف رقم 12 في البطولة، حيث رقم قياسي لكرواتيا خلال نسخة واحدة.