يستعد الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة الإسباني، لخوض نهائي كأس العالم، للمرة الأولى في تاريخه، وفي تاريخ منتخب بلاده، ولا يزال يرى أن ذلك حلم.

راكيتيتش أجرى مقابلة صحفية مطولة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تحدث فيها عن كواليس التأهل للمباراة النهائية، والتي يخوضها منتخب بلاده يوم الأحد المقبل أمام فرنسا، بمونديال روسيا 2018، وكشف هل هنأه زميله وقائده في برشلونة، ليونيل ميسي أم لا.

وقال راكيتيتش: "الفوز بكأس العالم حلم والآن نحن في النهائي، بعد مباراتنا ضد إنجلترا تحدثت مع زوجتي راكيل وظلت أكرر مهلاً، نحن في المباراة النهائية لكأس العالم و التي ستلعب ضد فرنسا يوم الأحد".

وأضاف: "أنا متحمس للغاية للعب النهائي في موسكو، كانت لحظات عاطفية جداً و أتمنى أن نتوج باللقب في النهاية، ابنتي آلثيا أخبرتني أنني سأفوز بكأس العالم، أدارا الصغيرة تقول أنني لن أحققه".

وبسؤاله: "هل لاحظت ان الفريقين الذين يلعبون في النهائي هم من فازوا على ميسي؟" أجاب راكيتيتش: "لا، أمر مضحك!".

وبسؤاله مجددًا: "هل هنأك ليو بالوصول للنهائي؟" رد راكيتيتش: "لا أعرف لأنه لابد لي أن أتحقق من كافة الرسائل، سوف أراها لكنه دائماً كان يشجعني، أشكره كثيراً ، هناك زملاء من برشلونة وإشبيلية قاموا بتهنأتي، أنها تفاصيل جميلة و تمنحك الراحة بعد و قبل مباراة كأس العالم".

وعن مواجهة المنتخب الإنجليزي الماضية في نصف النهائي علّق لاعب برشلونة: "قالوا أنهم سيكونون أفضل مننا جسدياً وأنهم متفوقون في هذا الجانب وحدث العكس، في النهاية نحن فرضنا أنفسنا عليهم حتى خلال الأشواط الإضافية ولعبنا بشكل أفضل، فازت كرواتيا لأننا كنا الأفضل وهذه هي العدالة الكروية".