يستعد الكرواتي إيفان راكيتيتش لخوض نهائي مونديال روسيا 2018، يوم الأحد القادم، أمام المنتخب الفرنسي ولو بساق واحدة.

وتحدث لاعب وسط برشلونة عن المباراة المرتقبة أمام الديوك الفرنسيين، في مقابلة صحفية أجراها مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

وقال راكيتيتش: "فرنسا منتخب قوي جداً كانوا يستحقون التواجد في النهائي، وستكون مباراة صعبة للغاية ومعقدة، ولكنني أريد أن أقول أنها مباراة تاريخية بالنسبة لنا".

وأضاف: "لاحظ أن كرواتيا بلد يبلغ عدد سكانه 4.5 مليون نسمة ونحن في النهائي وهناك الكثير من المنتخبات خلفنا، على فرنسا أن تدرك ذلك".

راكيتيتش سيخوض مواجهة ضد زميله في برشلونة، الفرنسي صامويل أومتيتي، والذي قاد فرنسا للتأهل على حساب بلجيكا بتسجيله هدف المباراة الوحيد، فعلّق الكرواتي: " صامويل مدافع رائع وله جودة استثنائية، لقد تفوق على مراون فيلايني، سبق وأن سجل مع برشلونة بنفس الطريقة، كان هدف عظيم و رائع، أنا سعيد من أجله".

وبشأن شعور أومتيتي ببعض الألام في الركبة قبل المباراة المصيرية أردف راكيتيتش: "لا يهم من المؤكد أن أومتيتي سيشارك في المباراة، لا أحد يريد تفويت هذا النوع من المباريات، سأفعل نفس الشيء ولو تحتم علي اللعب بقدم واحدة فقط، وصامويل كذلك، أتمنى الأفضل له لكن ليس في النهائي".

وسرد راكيتيتش تفاصيل مرضه قبل مواجهة إنجلترا بنصف النهائي: "كنت أعاني من الحمى عشية المباراة ضد إنجلترا، ارتفعت حرارتي حتى 39، فقدت 4 كيلو جرام من وزني، بعد المباراة التي قطعت فيها أكثر من 14 كيلو، أنت لا تعرف من أين تستمد القوة ولكنك تفعل ذلك لأنها تنبع من داخلك".

وعن إصابة زميله ماريو ماندزوكيتش، لاعب يوفنتوس الإيطالي، في المواجهة الماضية أمام إنجلترا علّق راكيتيتش: "ماندوزكيتش لم يرغب بالخروج بعد إصابته، لا أحد يريد أن يتم استبداله و الجميع يريد القتال حتى النهاية، لا يمكنك أن تفشل والجميع في بلدك يدعمك للنهاية".