كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن المواعيد النهائية لمباريات كأس العالم للأندية 2018 والتي تقام في العاصمة الآماراتية "أبو ظبي" في شهر ديسمبر المقبل.

وأشارت صحيفة "أس" الإسبانية أن المواعيد ستكون في الفترة بين 12 ديسمبر وحتى 22 من نفس الشهر، وستكون المباراة الافتتاحية بين كلاً من العين الآماراتي وبطل قارة أوقيانوسيا ويلنجنتون من نيوزيلاندا.

ويشارك العين الآماراتي في البطولة هذا العام بصفته بطل الدوري في بلاده لموسم 2017-2018 والذي يتواجد به المحترف المصري "حسين الشحات" بعد شراءه من صفوف مصر للمقاصة في النصف الأول من العام الحالي، وبجانب ويلنجنتون النيوزلاندي هناك بطل أوروبا ريال مدريد للموسم الثالث على التوالي يشارك في البطولة العالمية.

وسيلعب دور الثمانية من البطولة يوم 15 ديسمبر المقبل، مع لعب مباريات الدور نصف النهائي يوم 18 ديسمبر بمباراة واحدة لبطل قارة أمريكا الجنوبية وأحد الفائزين من دور الثمانية إلى جانب مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

وفي يوم 19 ديسمبر ستكون مباراة نصف النهائي الثانية بين ريال مدريد الإسباني والفائز الآخر في مباريات دور الثمانية.

وفي آخر أيام البطولة 22 ديسمبر، ستكون هناك مباراتين الأولى لتحديد المركزين الثالث والرابع، والنهائي بين الفائزين في مباريات الدور نصف النهائي.

ولم يتم تحديد حتى الآن أبطال قارات أمريكا الشمالية والجنوبية، إفريقيا وقارة آسيا حتى الآن خاصة وأن مواعيد البطولات المذكورة تمتد حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل.