حدد هوجو لوريس، قائد وحارس مرمى المنتخب الفرنسي، نقاط قوة المنتخب الكرواتي، قبل لقاء الغد المنتظر، الذي يجمع المنتخبين بنهائي كأس العالم، والذي تستضيفه روسيا.

وتحدث لوريس في مؤتمر صحفي وافتتحد حديثه بشأن نشوة الفوز على بلجيكا في الدور قبل النهائي وتأثير ذلك على تركيز الفريق قبل لقاء الغد.

وقال لوريس: "لكي نكن صادقين، نحن على دراية بما يحدث في فرنسا من احتفالات ورأينا الصور عقب مباراة بلجيكا، لكننا لا نعتبر أنفسنا توجنا باللقب، نحن بصدد مواجهة منافس وخصم كبير لديه الجدارة، أثبت للجميع أنه يتمتع بموارد عقلية وجسدية لا تصدق، فرنسا ستحتاج لجهد كبير لتحقيق الفوز على حساب كرواتيا".

وأضاف: "كرواتيا أثبتت أن لديها قيم أخلاقية رائعة طوال البطولة، بالتأهل في كل مرة بعد الوقت الإضافي يثبتوا أن هذا الفريق لديه شيء ما خاص، من الواضح أن لديهم مواهب فردية، لكن أيضًا هم مجموعة قوية، لدينا الكثير من الإحترام لهذا الفريق".

وواصل لوريس بشأن منتخب بلاده فرنسا: "أعتقد أن الفريق هادئ منذ بداية البطولة، لا أعرف ما إذا كنا ندرك حقًا مسارنا وهذا أمر جيد، كلمات المدرب والرئيس مهمة، لدينا قوة ترشدنا داخل المجموعة، وهذه الرغبة في التفوق على أنفسنا لمواجهة كل التحديات التي تأتي في طريقنا، هذه هي أهم لعبة في حياتنا المهنية وسنكون جاهزين".

وأردف قائد فرنسا: "أعتقد أنه من المهم تذوق كل لحظة، إنه لشرف لي أن أتمكن من اللعب في كأس العالم، تمثيل بلدك والتطور على هذا المستوى هو امتياز، هذه الرحلة ترجع فقط إلى أنفسنا، صفاتنا، وعقولنا، لا تزال هناك مباراة، ومن المؤكد أنها الأهم، سنبذل كل ما لدينا من أجل تحقيق الحلم، لا يمكننا أن نستسلم".

لوريس تحدث عن هزيمة فرنسا في نهائي يورو 2016 من البرتغال، ومدى تأثير ذلك على عقلية اللاعبين فأوضح: "معظم اللاعبين لم يكونوا موجودين في اليورو، بالنسبة لأولئك الذين كانوا هناك، كان من الصعب تقبل الهزيمة، لم نعتقد أننا سنحصل على فرصة جديدة في حياتنا المهنية، نحن مدينون لأنفسنا، نحن نمنح أنفسنا هذه الفرصة للعب في نهائي كأس العالم، يجب أن نغتنمها، في النهج، تغيرت أشياء كثيرة، تعلمنا الدرس جيدًا بما ذلك نشوة الاحتفال، أصبح الأمر لا يتخطى الـ24 ساعة قبل المباراة الجديدة".

وعن لقاء الغد أبدى لوريس حماسه: "فاليورو كان الأمر شيئًا جديدًا بالنسبة لنا، غدًا هناك منافسة ذو جودة عالية جدًا، مباراة نهائي، مباراة خاصة جدًا، من الضروري أيضًا الاستمتاع بها".

وأكد: "طريقة اللعب هي مسؤولية المدرب، ويقوم بتعديلها وفقًا لرؤيته، ويتعامل مع اللاعبين المتاحين لديه".

وأختتم بشأن دانييل سوباشيتش حارس مرمى كرواتيا وقوته في ركلات الترجيح: "علينا التركيز على الهدف الرئيسي خلال الـ90 دقيقة أولاً، سوباسيتش تميز في ركلات الترجيح منذ بدلاية البطولة، التركيز هو هدفنا، سواء في الوقت الأصلي أو الإضافي، وجاهزون أيضًا لركلات الترجيح".