أكد المدرب الإسباني "لويس إنريكي" المدير الفني الجديد لمنتخب إسبانيا، أنه لن يكون ضد نادي ريال مدريد، بعدما تولى مسؤولية تدريب منتخب لاروخا.

وكان الاتحاد الإسباني قد أعلن تعيين مدرب برشلونة السابق مديرًا فنيًا للمنتخب خلفًا لـ"فرناندو هييرو" الذي تمت إقالته عقب إقصاء إسبانيا من مونديال روسيا 2018، بعد ما تولى منصب المدير الفني عقب إقالة "جولين لوبيتيجي" من إسبانيا بعد توصله إلى اتفاق مع ريال مدريد لتدريب النادي الملكي بعد كأس العالم، دون معرفة الاتحاد.

وقال إنريكي في تصريحات صحفية: "هدفنا هو موصلة عمل لوبيتيجي وهييرو، لقد قمنا بتحليل كل شيء، ونعتقد أن الأساسات موجودة لمواصلة الاستمرار في نجاح الفريق".

وأكمل: "الرجلان عملا بجهد كبير في أدوارهما ونحن نشكرهما على كل شيء، لكن كرة القدم هي دورة مستمرة والفوز بالبطولات ليس بالأمر السهل، لا يمكن مقارنة تدريب نادي برشلونة مع منتخب اسبانيا، كل شيء مختلف، سوف نحاول التعرف على النمط وآلية العمل، خاصة على مستوى السلوك، ومستوى الفريق".

وأضاف: "في برشلونة، كانت لدينا أفكار متشابهة عن التطور، حيث اتخذنا قرارات تستند إلى أفكار الفوز بمباريات أكثر والمزيد من الجوائز، أعرف ما الذي تستلزمه هذه الوظيفة، وأنا محظوظ بما يكفي لامتلاك ثقة الرئيس الذي أشكره ، وآمل أن أتمكن من التأثير في هذا الدور، وأنا متحمس للغاية للتحديات الكبيرة التي تنظرنا".

وواصل: "أنا قريب جدا من اللاعبين، أنا أحب ذلك للغاية، أحب رؤية اللاعبين؛ ستكون هناك أشياء يمكن الاتفاق عليها وأشياء لا يمكن القيام بها، هدفي هو جعل الحياة أسهل للاعبين، دائمًا كنت أقول إنني أريد أن أكون مدرباً، وأنا أعرف ماذا يعني ذلك".

وأردف: "أحاول أن أكون محترفًا قدر الإمكان، حتى لو كان ذلك يجعلني أقل تعاطفًا، لقد تلقيت حفاوة عظيمة من المشجعين الذين التقيت بهم، وتلقيت العديد من الرسائل الرائعة، و آمل ألا أحبط أي شخص".

وتابع: "سأتبع نفس الأسلوب مع المنتخب، نحن نريد أن نتحسن في الضغط، وأن ندافع بشكل جيد، ونخلق المزيد من الفرص، وأنا أفكر في أكثر من 70 لاعب، وسأحلل كل شيء، قبل أن أبدأ العمل".

وردًا على سؤال: "انت ضد ريال مدريد؟ ... أجاب: "أنا لست ضد أي شيء".

وأتم: "اليوم أنا هنا لتقديم نفسي لكم، هناك حالات سنتركها عند أول استدعاء للاعبين، هناك أشياء لن تتغير، هناك من يقول أنني على خلاف مع جوردي ألبا، وأنا لم يسبق لي أن واجهت مشكلة مع أي لاعب لذلك ليس لدي ما أقوله، ولا توجد مشكلة بيني وبين راموس (قائد المنتخب ومدافع ريال مدريد)، أنا لم أتحدث معه بعد، هناك العديد من الأشياء تغيرت في الاتحاد، وذلك غير مُستبعد بالنسبة للاعبين أيضًا".