أعلن يوسف رسول الخوري نائب رئيس لجنة دوري المحترفين بالإمارات إقامة كأس سوبر الخليج العربي "السوبر الإماراتي"، والذي يجمع بين ناديي العين والوحدة على استاد السلام بالقاهرة يوم ٢٥ أغسطس.

وأضاف الخوري في المؤتمر الصحفي المقام بالإمارات أن المباراة ستقام بحضور جماهيري يصل إلى ٢٢ ألف متفرج سمح بحضورهم الأمن المصري بالتعاون بين شركة برزنتيشن سبورت واتحاد الكرة المصري والمسئولين في مصر.

وتابع أن النجاح السابق في التجربة الأولى لإقامة السوبر الإماراتي بالقاهرة قبل عامين جعل لجنة دوري المحترفين توافق على إقامة البطولة مرة أخرى خارج الإمارات وتحديدًا بالعاصمة المصرية، مشيرًا إلى أنها تأتي في إطار التأكيد على متانة العلاقات بين مصر والإمارات والرغبة الدائمة في إقامة السوبر بالقاهرة وكذلك السوبر المصري بالإمارات.

وأشار إلى أن التعاون الكبير بين مجلس أبو ظبي الرياضي وشركة برزنتيشن يجعل الإمارات مطمئنة على نجاح تنظيم المباراة وخروجها بشكل لائق، موضحا أن التذاكر ستوزع بالتساوي بين الجمهورين آملا أن يمتلئ الملعب عن آخره، وأنه يعلم كم الترتيبات الموضوعة من جانب الشركة لتخرج المباراة بشكل مذهل.

وأعلن أن شركة برزنتيشن سوف تقوم بإنتاج البطولة تليفزيونيا في ظل الأداء الاحترافي الذي قدموه في البطولة السابقة في القاهرة، والذي يبشر بأن الصورة سوف تكون أكثر روعة واحترافية تلك المرة.

من جانبه أكد عبد الله جعفر عضو مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم أن المباراة ستقام خلال أيام عيد الأضحى وسيتم تحديد توقيتها لاحقًا بمراعاة فروق التوقيت بين الدولتين الشقيقتين، ومشيرا إلى أن الناديين يرغبان في الفوز والتتويج باللقب في ظل المنافسة الكبيرة بينهما.

وأكد سلطان راشد الكلباني المدير الرياضي لشركة العين على أن جماهير ناديه ستملأ مدرجات استاد السلام في تلك المباراة لدعم فريقها بكل قوة للظفر باللقب، معلنًا مشاركة جميع اللاعبين سواء المحترفين أو المحليين في ظل أهمية التتويج بلقب البطولة.

فيما وجه مجلس أبو ظبي الرياضي الشكر لشركة برزنتيشن سبورتس ورئيسها محمد كامل على الجهد الكبير والترتيبات الضخمة لإنجاح اللقاء وظهوره بشكل مشرف واحترافي كما هي العادة دوما.

يذكر أن نادي العين يلعب في صفوفه الدولي المصري حسين الشحات لاعب مصر المقاصة السابق.