تحدث إسلام محارب؛ لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مباراة تاونشيب البتسواني المقرر لها مساء غدٍ السبت، في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
 
وقال محارب في تصريحات نقلها مراسل "بطولات" إن المباراة مهمة جدًا بالنسبة للأهلي الذي سافر إلى بتسوانا لهدف واضح ومُحدد؛ وهو الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاثة؛ من أجل وضع الفريق على الطريق الصحيح والصعود لقمة المجموعة والاستمرار بقوة في المنافسة على اللقب الإفريقي.
 
وأكد أن لاعبي الأهلي في قمة تركيزهم؛ لتحقيق الهدف من المباراة والفوز بنقاطها الثلاثة، وأن الجميع لديهم ثقة كبيرة في أنفسهم ويُقدرون حجم المسئولية المُلقاة على عاتقهم.
 
ويرى إسلام أن هناك فارقًا كبيرًا بين مباراة تاونشيب في برج العرب في الجولة الثالثة التي فاز فيها الأهلي بثلاثية نظيفة، وبين مباراة الغد بالعاصمة جابورون، مؤكدًا أن مواجهة السبت ستكون أصعب، خاصة مع اختلاف الأجواء؛ وتحديدًا درجة الحرارة المُنخفضة للغاية في بتسوانا.
 
وشدد على أن الفريقين أصبحا بمثابة كتاب مفتوح لبعضهما البعض، مركدًا أن الأهلي يحترم أي فريق يلعب معه؛ سواء داخل أرضه أو خارجها، مُشيرا إلى أن احترام المنافس من أهم متطلبات النجاح في كرة القدم.
 
وتوقع صانع ألعاب الأهلي أن يكون فريق تاونشيب شرسًا جدًا في لقاء الغد، خاصة أن فرق إفريقيا دائمًا ما تستغل عاملي الأرض والجمهور، وكذلك الظروف المناخية لصالحها في مثل هذه المباريات.
 
وتابع محارب أن الأهلي "فريق بطولة"، ودائمًا ما يواجه مثل هذه الظروف الصعبة، خاصة في إفريقيا، لكنه يعرف كيف يتعامل مع هذه المواقف، مضيفًا: "في رحلة بتسوانا واجهنا رحلة الطيران الشاقة والملعب الصلب الذي تدربنا عليه مرتين، بجانب درجة الحرارة المنخفضة للغاية، لكن كلها أمور سبق أن واجه الأهلي مثلها كثيراً في رحلاته الإفريقية، وتخطّاها حتى يحقق هدفه في النهاية ولهذا أصبح نادي القرن في إفريقيا".
 
وعن الارتباطات المُتتالية التي تنتظر الأهلي في الموسم الجديد والتي تبدأ يوم الخميس المقبل بمواجهة الإسماعيلي، قال محارب: "نُركّز حالياً في مباراة تاونشيب، ونُفكر في حصد النقاط الثلاثة؛ لأنها مهمة وحاسمة في مشوار الأهلي ببطولة إفريقيا وبعدها سنبدأ التفكير في الارتباطات الأخرى ونستعد لها جيدًا".
 
وعن لقب أفضل بديل في مصر الذي بدأ البعض يطلقه عليه، قال إسلام إنه لا يُفضل هذا اللقب ولا يشغل نفسه بهذه الأمور، موضحًا أنه يكون في قمة تركيزه عندما يشارك مع الفريق في أي وقت.
 
واستطرد قائلاً: "المهم أن أكون مؤثرًا في الفترة التي أشارك فيها، وأن يكون لي دور بعيداً عن فكرة أساسي أو بديل أو أفضل بديل في مصر، فالفوز والتأثير هو أهم ما يشغلني دون النظر لأية أمور أخرى".
 
ووجه محارب رسالة إلى جمهور الأهلي قائلا: "ابقوا خلفنا وادعمونا.. وادعوا لنا، فنحن لا نفكر إلا في الفوز لإسعادكم، فأنتم مصدر قوتنا وحماسنا في المباريات".