يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الثالث والأخير في بتسوانا اليوم الجمعة، على الاستاد الوطني بالعاصمة جابورون.

ويقام المران في تمام الساعة السادسة مساءً، وهو نفس توقيت مباراة الأهلي وتاونشيب التي تقام غدًا السبت وعلى نفس الملعب الذي يستضيف اللقاء وذلك وفقا لتعليمات الاتحاد الإفريقي التي تمنح الفريق الضيف الحق في المران مرة واحدة على الأقل على الملعب الذي تقام عليه المباراة وفي نفس توقيتها.

وكان الأهلي قد خاض تدريباته يومي الأربعاء والخميس الماضيين على ملعب الجامعة البريطانية الذي يبعد عن فندق إقامة الفريق قرابة 20 دقيقة.

وغادر ميدو جابر لاعب الفريق، العاصمة جابورون، صباح اليوم بسبب وفاة والده، حيث نجح خالد الدرندلي أمين صندوق النادي الأهلي ورئيس البعثة، ومعه سمير عدلي المدير الإداري في حجز تذكرة سفر للاعب برفقة محمد أسامة إداري الأحمر؛ ليتمكن ميدو من حضور عزاء والده.

وتلقى اللاعب خبر وفاة والده، مساء أمس الخميس، وقام رئيس البعثة والجهاز الفني واللاعبون بالتوجّه إلى غرفته لتقديم واجب العزاء، قبل أن يغادر بتسوانا؛ ليتأكد غيابه عن مباراة تاونشيب.

وفي سياق مختلف حرص الدكتور هاني وهبة؛ استشاري التغذية بالأهلي على وضع برنامج غدائي للفريق خلال فترة تواجده ببتسوانا.

وحدد وهبة البرنامج الغذائي، وفقًا للأحوال المناخية في بتسوانا بعدما لاحظ انخفاض درجات الحرارة بشكل واضح، وكذلك نسبة الرطوبة، فقرر زيادة النشويات في وجبات اللاعبين، وذلك لمواجهة درجة الحرارة المنخفضة.

ويقوم الدكتور هاني وهبة بزيادة النشويات في الوجبات بجانب السوائل التعويضية التي تضم نسبة سكر عالية ومعها الفاكهة التي تقوم بتعويض السوائل في الجسم وتُنشط الدورة الدموية خلال عمليات الجري في التدريبات؛ استعدادا لمواجهة تاونشيب.