أكد محمد يوسف المدرب العام بالجهاز الفني للنادي الأهلي، على أن فريقه استطاع اقتناص 3 نقاط ثمينة بفوزه اليوم على تاونشيب البتسواني، في المباراة التي جمعتهما على الملعب الوطني بالعاصمة جابروني.

الأهلي استطاع الحفاظ على وصافة المجموعة الأولى بالوصول إلى 7 نقاط، ليلاحق الترجي المتصدر بـ10 نقاط.

وقال محمد يوسف خلال مداخلة هاتفية بقناة "الأهلي": "أرضية الملعب سيئة جدًا، ومباريات إفريقيا تحتاج لروح عالية من اللاعبين وأداء رجولي قوي وهذا ظهر اليوم".

وواصل: "استطعنا الاستفادة من الكرات الثابتة، وساليف كوليبالي كان يتدرب على استغلالها بشكل جيد في مازيمبي، وعلي معلول نفذ هذه الكرة في المباراة أكثر من مرة".

الأهلي سجل هدف الفوز، من ركلة ركنية نفذها الظهير التونسي علي معلول، الذي أرسل عرضية للمدافع المالي ساليف كوليبالي ليسددها برأسه داخل مرمى الفريق المنافس.

وأضاف مدرب الأهلي: "خرجنا بـ3 نقاط في ظروف سيئة جدًا، لقد واجهنا صعوبات كبيرة، فحدث لنا مضايقات وأشياء كثيرة في بتسوانا، مع العلم أننا وفرنا لهم كل شيء في الإقامة والانتقالات بالقاهرة".

واختتم بالحديث عن النيجيري جونيور أجاي الذي غادر المباراة بسبب الإصابة: "عنده كدمة قوية جدًا في الركبة ونتمنى ألا تأخذ وقتًا طويلًا، وحسام عاشور اشتكى من آلام في الرباط الداخلي للركبة وفضلنا إراحته والدفع باللاعب هشام محمد الذي قدم أداءً مميزًا".