أكد محمد يوسف المدرب العام بالنادي الأهلي، أن مباراة المصري كانت صعبة على الفريق، كونها أقيمت عقب التعادل مع الإسماعلي في الجولة السابقة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

واستطاع الأهلي اليوم أن يحقق الانتصار الأول له في بطولة الدوري بالفوز على المصري بثنائية دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب.

وقال يوسف خلال مقابلة ببرنامج "ستاد مصر" المذاع على قناة "أون سبورت": "المباراة كانت ثقيلة، مشوارنا في الدوري بدأ بالإسماعيلي ثم المصري، واليوم كان كل تركيزنا أن نكون أقوياء دفاعيًا، وهذه هي تعليمات الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق".

وأضاف: "كان من الممكن أن نضاعف الأهداف في الشوط الثاني ولكن خرجنا بما كنا نريده من المباراة، وحافظنا على طريقة لعبنا طوال الوقت ودفعنا باللاعب أيمن أشرف لتقوية المنطقة الدفاعية، وسيطرنا على الكرات العالية، وأعطينا الحرية للتونسي علي معلول مع الثنائي وليد سليمان وميدو جابر".

وأوضح مدرب الأهلي سبب نزول اللاعب صلاح محسن بدلًا من وليد سليمان لاستغلال المساحات في خط دفاع المصري بعد لعبهم بـ10 لاعبين".

واستكمل المصري المباراة بـ10 لاعبين فقط بعد نفاد تغييراته الثلاثة وخروج إسلام صلاح بسبب الإصابة.

وأوضح محمد يوسف أن الدفع بأيمن أشرف اليوم، كان بسبب مجريات المباراة، مشيرًا إلى أن المدرب الفرنسي يفكر في كل مواجهة على حدى، ومشددا على أن كل لقاء له السيناريوهات الخاصة به.

في هذا السياق قال يوسف: "كارتيرون يفكر في كل مباراة على حدى ومباراة الترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا لها سيناريو مختلف عن مواجهة المصري، والنجمة اللبناني أيضا".

واختتم: "تغييرات المصري كانت كلها هجومية، ومن الطبيعي جدا أن نفكر في الدفع بأيمن أشرف بسبب مجهوده في الأداء الدفاعي، ومشاركته اليوم لا يعني أنه سيلعب في كل مباراة".