يرى عدلي القيعي مستشار التعاقدات بالنادي الأهلي، أن فريق الكرة بالقلعة الحمراء اصطدم ببداية مرعبة في الموسم الحالي لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال القيعي خلال برنامج "ملك وكتابة" المذاع على قناة "الأهلي": "الأهلي واجه بداية مرعبة باللعب أمام الإسماعيلي وصيف الدوري في العام الماضي ثم المصري صاحب المركز الثالث".

وأضاف: "غير ممكن أن يلتقي الأول والثاني والثالث في أول جولتين بالموسم الجديد لبطولة الدوري، في ظل موسم غامض وقوي مليء بالتدعيمات والقوى الوافدة".

وتابع: "يوجد في الموسم الحالي نادي جديد يحشد ترسانة من اللاعبين بينهم 4 أجانب لا نعلم عنهم شيئا سوى أنهم مصنفين، وكذلك نادي الزمالك الذي أجرى تعاقدات كبيرة جدًا بتغيير 70% تقريبا من جلده".

وأردف: "قبل انطلاق الدوري كانت الأجواء يشوبها التوتر والترقب، والأسبوع الأول أظهر كل ذلك بتعادل الأهلي مع الإسماعيلي وفوز بيراميدز على إنبي، وتعادل الزمالك مع بتروجيت".

وواصل: "الأسبوع الثاني، الأجواء هدأت قليلا، والاحتدام أيضًا، وظهرت القوى الكامنة التي لم نضعها في اعتبارنا بشكل لا بد من وضعه في الحسبان، ففريق إنبي لعب جيدًا، وبتروجيت كذلك والاتحاد أيضًا قبل كبوة الزمالك، والمقاولون العرب ونجوم المستقبل".

وتابع: "الدوري هذا الموسم صعب جدًا جدًا،  ويصعب التكهن به، والأهلي استطاع أن يصدر شيئا من الطمأنينة بنتائجه في إفريقيا ثم تعادله مع الإسماعيلي قبل الفوز على المصري، لكن ما زال الموسم الغامض".

واستأنف: "يوجد بعض المخاوف من الأجواء العامة وما يدور من التراشق والتأثير على المناخ العام، وهذا يحتاج لدرجة عالية من ضبط النفس وهذا مسئولية القيادات، لأن تسخين الأمور بهذا الشكل قد يقودنا لمشاكل لا نريدها جميعًا".

واستدرك: "الأهلي ملتزم بضبط النفس ويدفع ثمن ذلك، لأن الناس يطالبونه بالرد على الهجوم من البعض، لكن المسئولية أعمق من هذه الأمور".

واختتم: "نكتفي أن الأهلي يرد بعمله وإنجازاته ومجهوده في أرض الملعب".