عبر المدرب الإسباني "بيب جوارديولا" عن سعادته الكبيرة لفوز فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي على حساب آرسنال في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال "جوارديولا" في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "أنا سعيد، أنا سعيد للغاية، لم يكن لدينا الكثير من الحصص التدريبية، والفريق بكامل لاعبيه".

وتابع: "بالطبع نحن نعرف بعضنا البعض بشكل أفضل، بعد أن استمرينا معاً على مدار عامين، كان علينا تحسين شكلنا بعد مباراة تشيلسي، ولكن الرغبة والجري وراء الكرة مثلما كنا نفعل في الموسم الماضي".

وأضاف: "بعيداً عن آرسنال، لا يمكن لأحد أن ينكر إنها من المباريات المعقدة، إنه مدير فني جديد بعد 20 عاماً، أصحاب المشروع هناك يدعمونه، لذلك بالنسبة لي الفوز بتلك الطريقة التي فزنا بها هو ما يجعلني راض في النهاية".

وواصل تصريحاته: "إذا ما سألت اللاعبين، فسيخبرونني أنهم جائعين لحصد البطولات والظهور بشكل جيد مثل الموسم الماضي، لكن الملعب هو المكان الوحيد الذي يظهر إذا ما كانوا جائعين أم لا".

وأكمل تصريحاته: "لن نحكم على ما سيقدمه الفريق من أداء، لكننا نحاول أن نكون ما كنا عليه، هذا فريق نجح في تسجيل خمسة أهداف أمام باريس سان جيرمان، وظهر بشكل رائع في فترة الإعداد، لذا فإن المجئ إلى هنا واللعب ضد أوناي إيمري في أول مباراة له أمر مهم للغاية".

وأردف: "لقد قلت مراراً، بالطبع، متوسط مستوانا عال، اللاعبون لديهم التزام ونحن بدأنا نرى أشياء تحدث في الموسم الثاني".