أكد محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بفريق النادي الأهلي، إحترام الجهاز الفني لكل الفرق المشاركة بالبطولة العربية بنسختها الجارية.

ويستعد الأهلي لافتتاح مشواره بالبطولة العربية للأندية الأبطال، بمواجهة النجمة اللبناني على ملعب استاد برج العرب، وذلك في ذهاب الدور الـ32 بالبطولة.

وقال يوسف في تصريحات تلفزيونية بفضائية الأهلي: "لبطولة العربية في العام الحالي تختلف عن النسخة الماضية التي كانت عبارة عن دورة مجمعة، لكن بإذن الله هدفنا الفوز بالبطولة".

وأضاف: "نفكر في مباراة الغد أمام النجمة الذي يضم عناصر مميزة وصغيرة في السن واستطاعوا اقصاء فريقين ذوي تاريخ كبير سواء كان الفيصلي السعودي أو الإفريقي التونسي".

وأردف: "الجميع يصب كامل تركيزه على أن نقدم بداية جيدة بالبطولة العربية، إلى جوار دوري الأبطال الإفريقي والدوري المصري وكأس مصر".

وكشف يوسف أسباب غياب الثلاثي وليد أزارو وعلي معلول و ساليف كوليبالي عن قائمة الفريق للمباراة، قائلًا: "نحن أمام وضع قائم بخوض مباراة كل 3 أيام".

وواصل: "فسنواجه الترجي ثم وادي دجلة ثم حرس الحدود قبل أن نلتقي مع كامبالا سيتي، ما يعني أن الأهلي سيلعب 5 لقاءات في 16 يوم، لذلك قوام الفريق من 27 لاعب ونعتمد عليهم جميعًا حسب وجهة نظر المدير الفني".

وتابع: "أهم شيء الحفاظ على اللاعبين من الإصابات، عمرو السولية سيعود خلال أيام قليلة وإسلام محارب بدأ المشاركة في التدريبات".

وعن مباراة الترجي استطرد يوسف: "نصب كامل تركيزنا في مباراة الغد ثم سنبدأ بالتفكير في مواجهة الترجي الذي سندرسه بعد لقاءنا أمام النجمة لأنه فريق قوي ومواجهته ليست سهلة وشاهدنا المفاجآت التي حدثت في البطولة مثل تعادل الاتحاد مع الترجي وكذلك الزمالك مع القادسية".

واستكمل: "البطولة حدث بها نتائج غير متوقعة ولا نريد التعثر في هذا المطب ونسعى لتحضير اللاعبين واحترام المنافس والحذر الشديد من البطولة العربية".

وأتمم: "اللاعبون الذين سنعتمد عليهم غدًا لعبوا قبل ذلك، وليسوا وجوهًا جديدة وفازوا مع الأهلي ببطولات إفريقيا والدوري".

واختتم: "مهم جدًا أن يكون لدينا ثقة في كل اللاعبين وأعتقد أن غدًا سنقدم أداءً جيدًا ولكن لابد أن نتبع أسلوب التدوير في الفترة الحالية بسبب ضغط المباريات حتى يتحضر جميع اللاعبين ويكونوا على نفس المستوى تجنبا لأي ظروف مثل غياب حسام عاشور بسبب الإيقاف عن مباراة الترجي".

يذكر، أن الأهلي سيصطدم بالترجي التونسي مساء الجمعة المقبل في خامس جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا.