أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الغائبون عن مواجهة الترجي، تدريباتهم صباح اليوم الخميس على ملعب التتش تحت قيادة حسين عبد الدايم، مساعد مخطط الأحمال.
 
واشتمل المران على جزء بدني وتدريبات الكرة، ضمن برنامج إعداد اللاعبين الغائبين عن رحلة الفريق إلى تونس، وهم، أحمد الشيخ ومحمود الجزار وأحمد ياسر ريان وباكا وأحمد علاء ومحمد شريف وعمار حمدي وأحمد طارق.
 
وخاض مؤمن زكريا لاعب الفريق جلسة في "الجيم" على هامش المران، كما واصل الثلاثي؛ جونيور أجايي وباسم علي ورامي ربيعة تدريباتهم العلاجية والتأهيلية؛ تمهيدا للعودة من جديد للمشاركة في المران. 
 
وأكد خالد محمود طبيب الفريق، أن النيجيري جونيور أجاي سينتهي من المرحلة الأولى من العلاج الطبيعي عقب شهر من الآن، موضحًا أنه سيخضع لفحص طبي وآشعة بعد شهر؛ للاطمئنان على التئام قطع الأربطة الداخلية للركبة، قبل أن يبدأ تنفيذ المرحلة الجديدة في العلاج الطبيعي والبدء في التأهيل البدني.
 
ويعاني أجاي من قطع في الرباط الداخلي للركبة، ويحتاج لمدة علاج وتأهيل قد تصل إلى ٤ أشهر.
 
وقال طبيب الأهلي إن رامي ربيعة لاعب وسط الفريق، سيشارك خلال الشهرين المقبلين في تدريبات الكرة بالفريق بشكل متقطع لحين اكتمال برنامجه التأهيلي.
 
وأشار إلى أن ربيعة تعافى نهائيًا من إصابة القطع في العضلة الضامة، وأنه يقوم حاليا بتنفيذ برنامجه التأهيلي الذي حدده الطبيب الألماني المعالج.
 
وعلى الجانب الآخر يختتم فريق الكرة تدريباته في الثامنة مساء اليوم الخميس على ملعب رادس الرئيسي؛ استعدادًا لمواجهة الترجي غدًا في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
 
ويؤدي اللاعبون مرانهم الأخير اليوم، حيث يسعى الجهاز الفني لتحديد طريقة اللعب، ووضع بعض الجمل التكتيكية الخاصة بالمباراة.
 
وفي السياق ذاته سمح الجهاز الفني بقيادة باتريس كارتيرون لوسائل الإعلام التونسية والإفريقية بحضور الربع ساعة الأولى من المران، وكذلك جماهير الأهلي المؤازرة للفريق.
 
ويعقد كارتيرون محاضرة فنية بالفيديو للاعبي الأهلي في العاشرة مساءًا، بمقر فندق إقامة البعثة في تونس، لوضع بعض النقاط الفنية المهمة أمام اللاعبين قبل مواجهة الترجي التونسي.
 
وكان الجهاز الفني للأهلي قد حصل على مجموعة كبيرة من الفيديوهات الخاصة بفريق الترجي التونسي؛ لتجهيز عرضها على اللاعبين في محاضرة اليوم.