تولى ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس الإيطالي مهمة تدريب العديد من اللاعبين البارزين خلال مسيرته الإدارية، وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أوضح الفرق بين ثلاثة لاعبين كبار تولى مهمة تدريبهم، كريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش ورونالدينيو.

وقال أليجري في تصريحات نشرها موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي: "إذا كان لا بد لي بعقد مقارنة بين هؤلاء اللاعبين يمكنني القول أن رونالدو فاز بالكرة الذهبية خمس مرات، أكثر من أي شخص آخر".

وأضاف: "لقد كنت أدرب رونالدو في الأيام العشرة الأخيرة، ورأيت أشياء غير عادية، هؤلاء اللاعبون مختلفون عن الآخرين، رونالدو هو أفضل هداف في دوري الأبطال، ولم يفز أحد بالكرة الذهبية مثله، كما هو الحال مع ميسي".

وأكد مدرب البيانكونيري: "كريستيانو ليس بلاعب عادي، أرقامه دليل حي على ذلك وبالتأكيد إضافة كبيرة للفريق، لكن الأرقام و الجوائز السابقة لا تجعلنا نفوز بالمباريات "

وتابع أليجري: "علينا أن نعمل بجد ونحترم خصومنا إذا كنا نريد الفوز بالبطولات والجوائز، كان لدى يوفنتوس تشكيلة رائعة قبل وصول رونالدو، ووجود رونالدو سيمنح للفريق ميزة وقيمة إضافية للفريق الذي لعب نهائي دوري الأبطال مرتين في السنوات الأربعة الأخيرة".

وقد ناقش أليجري أيضًا مركز رونالدو المفضل على أرض الملعب: "سأحتاج إلى رؤية ما يحدث في المباراتين التاليتين أو الثلاثة المقبلة، يمكننا اللعب مع العديد من الأنظمة التكتيكية".

وأختتم: "يمكن أن يلعب رونالدو مع ديبالا أو ماندزوكيتش، حيث أن موقعه يعتمد على شريكه في خط الهجوم، ولكن أيضاً على من يلعب في خط الوسط، نحن بحاجة إلى التفكير في كل مباراة، يمكنني استخدام العديد من الأنظمة التكتيكية، الشيء الوحيد الذي يجب علي فعله دائما هو وضع اللاعبين في مركزهم الطبيعي".