امتدح رامي ربيعة مدافع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ومنتخب مصر، زميله المعتزل وائل جمعة الملقب بـ"صخرة الدفاع" مشيرًا إلى أنه لا يوجد جدال حول امكانياته.

وقال ربيعة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي" إنه يفضل طريقة لعب العديد من المدافعين الهادئين أمثال وائل القباني وسمير كمونة وهاني رمزي، وعن الشق العالمي يحب روبرتو كارلوس وكارلوس بويول.

وأضاف: "أحب نادي برشلونة، وميسي موهوب ولا يطور من نفسه لأنه مخلوق هكذا بموهبة فطرية، أما كريستيانو رونالدو متطور وهذا ما أحبه فيه، لكن أرى أنه صعب أن يحصل على دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس".

وتابع: "ليفربول الأقرب لحصد بطولة الدوري الإنجليزي بعد تدعيم صفوفه بعدد من الصفقات المميزة على الرغم من أنني أحب تشيلسي".

وتحدث ربيعة عن اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، قائلًا: "لديه تحدٍ صعب هذا الموسم من أجل إثبات نفسه، وبإذن الله سيكون أفضل من العام الماضي، هو شخص محترم ولا يوجد خلاف عليه".

وواصل: "محمد صلاح يطور نفسه بشكل جيد جدًا وهو موهوب ويزيد من مهاراته ويستمع للناس ويغير ما ينقصه".

أما عن المحترف الآخر بنادي هدرسفيلد يونايتد الإنجليزي رمضان صبحي، أوضح قائلًا: "البداية من جديد أمر ليس بالعيب، ولاعب الكرة طبيعي أن يمر بفترة صعبة لأن اللاعب مجرد إنسان ويوجد ما يرهقه".

واستطرد: "إن شاء الله يسترجع أمجاد الأهلي في الفترة المقبلة هو رجل لكنه ربما يكون مضغوط بسبب شيء ما، لكن الناس ينتظرون منه الأداء الذي قدمه مع النادي الأهلي".

وكشف ربيعة عن أصعب موقف في حياته: "أول إصابة لي في ظهري حينما كنت في سن الثامنة عشر بعد تصعيدي في ولاية مانويل مانويل جوزيه وتخوفت من العودة للناشئين".

أما عن ذكرياته مع الساحر البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للأهلي، استكمل تصريحاته: "دائمًا كان الأهلي يظهر بشكل جيد تحت قيادة جوزيه، وطالما كان الأهلي جيد فمنتخب مصر يكون جيدًا أيضًا".

وتابع: "عندما علمت بعودة جوزيه للأهلي، جهزت نفسي للعودة للناشئين ولم أذهب للمران الأول، وتحدث معي الإداري وطالبني بالحضور، لأنه سيخوض مباراة ودية حتى يقرر الراحلين، وعندها دفع بي جوزيه في مركز الليبرو ولم أكن ألعب في هذا المركز".

وأتم: "جوزيه انفعل علي بشدة بسبب أخطائي في إحدى المباريات، وقال لي كنت أعتقد إنك شخص كبير لكنك ستعود للناشئين مجددًا".

واختتم ربيعه: "جوزيه جعلني أتسم بشخصية المقاتل والقائد في الملعب، وأتجنب المشاكل مع أي أحد وأتبع أسلوب محمد نجيب لإراحة بالي".