يرى رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر، أن فريقه لا يعاني من مشاكل دفاعية مستشهدًا بنتائج الفريق الأخيرة في المباريات التي أظهرت مدى صلابته.

ويعاني رامي من إصابة في الحوض، تسببت في قيده بقائمة الانتظار في الموسم المحلي الجديد، وخروجه من القائمة الإفريقية.

وقال ربيعة في حوار معه على قناة "الأهلي": "نتائج الفريق في المباريات الأخيرة أظهرت أن دفاع الأهلي قوي".

وتحدث عن احتراف أحمد حجازي لصفوف ويست بروميتش ألبيون: "هذا حق لأي لاعب وليس تقليلا من الأهلي، فهذا مفيد للمنتخب مثل محمد صلاح وأحمد حسن كوكا".

وأضاف: "من حقي بالطبع الاحتراف لكن لا أفكر فيه، كل ما يشغلني الآن هو مصلحة النادي أولا، وأرى أن الدوري الإنجليزي هو الأفضل في العالم لكن لن أفكر في شيء الآن إلا خدمة النادي الأهلي وتحقيق بطولة إفريقيا الغائبة منذ فترة، وفي النهاية النادي لن يربط أي لاعب إذا تلقى عرضًا جيدًا".

وواصل مدافع الأهلي: "حظي كان سيئا جدًا في سبورتينج لشبونة وكان المدرب لا يحبني ولا يحب محمود عبد الرازق شيكابالا لأن رئيس النادي هو الذي استقدمنا، وهذه كانت وجهة نظر فنية للمدرب، ولما انتقلت كنت مصابا واتضح أنني أعاني من مرض في عضلات البطن السفلية وخضعت لعملية جراحية في البرتغال".

وتابع ربيعة: "النادي الأهلي كان آخر المجموعة وقيل إنه لن يصعد لكن فريقنا دائمًا ما يعرف بالتحديات والمواقف الصعبة، وفرحة التأهل من تونس أفضل من الفوز في مصر، ولا بد من التركيز في الفترة المقبلة وهدفنا في الموسم الحالي بطولة إفريقيا بعدما حرمتنا الحظوظ من الفوز بها في العام الماضي".

وأردف رامي ربيعة: "ضغط المباريات في الدوري والكأس وبطولة إفريقيا، يتسبب في إصابات، وما زالت الملاعب في مصر غير جيدة وهذا يرهقنا كثيرا".

واستأنف: "البطولة المحببة للأهلي هي الدوري ويجب أن يركز عليها ومعروف أن الفريق يستطيع أن يلحق نفسه سريعًا رغم صعوبة المنافسة، وطبعًا الزمالك هو المنافس الأول لنا لأنه نادٍ كبير وإذا فاز ببطولة فهذا أفضل لأن الحياة ليس لها طعم إذا ظللنا ننتصر دائمًا".

وعن رأيه في تجديد دماء الإدارة بالاعتماد على عناصر شبابية: "حسام غالي ذو خبرة دولية وفكره احترافي، ومحمد فضل أيضًا شخص مثقف وسعيد باعتماد الأهلي على الشباب، وهذا شيء يحسب لهما، يجب أن أتعلم منهما".

وواصل ربيعه حديثه: "في الناشئين لعبت ظهير أيمن فقط ولم ألعب في مركز المساك أو الارتكاز الذي لعبته لأول مرة تحت قيادة حسام البدري بعد إصابة حسام غالي في كأس العالم وكان عمري أصغر من 19 سنة".

وأردف: "كنت معجبًا جدًا بأداء حسام غالي في مركز الارتكاز محليًا، وعلى المستوى الدولي أحب لوكا مودريتش وتشافي هيرنانديز وإنييستا لكنهم مختلفين عني قليلا لأنني ألعب بمهام دفاعية".

وأكمل ربيعة: "في حالة التعادل اللاعبون يصابون باكتئاب في غرفة خلع الملابس ولا أحد منا يتحدث مع الآخر ولا نرغب في المزاح".

وكشف ربيعة عن تفاصيل حديثه مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي، قبل استبعاده من القائمة الإفريقية: "المدرب تحدث معي قبل السفر إلى ألمانيا في شهر يونيو الماضي قبل رفع اسمي من القائمة الإفريقية وأنا احترمت هذا الموقف لأنه منحني وقتي في تلقي العلاج حتى لا أشغل بالي بشيء".

وواصل: "لم أستاء من القرار لأن وجودي في قائمة الأهلي الإفريقية ليس له أي مبرر أو داعي، لأنه لا يصب في مصلحة الفريق، وما الذي سأستفيده إذا خسر الفريق، لكن بالطبع بعد التعافي كليا سأقاتل لاستعادة مكاني لأخبر الجميع أني خرجت بسبب الإصابة فقط".