وضع الإسباني "جولين لوبيتيجي" المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني في موقف محرج خلال مباراة خيتافي في بطولة الدوري يوم أمس الأحد بسبب المدافع "ناتشو فرنانديز".

وحلل الصحفي "خافيير سيالس" بصحيفة "أس" الإسبانية مستوى المدافعين في المباراة، ومقارنته بما ظهر عليه اللاعبين في مباراة السوبر الأوروبي أمام أتليتكو مدريد مع تواجد "رفائيل فاران" بدلاً من "ناتشو".

وحصد ريال مدريد الفوز على حساب خيتافي في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني، بهدفين نظيفين من خلال "داني كارفاخال" و"جاريث بيل" في ملعب سانتياجو برنابيو.

ولكن الأهم هو ظهور دفاع الفريق المدريدي أفضل مما ظهر عليه يوم الأربعاء الماضي في أستونيا، وذلك بعد تألق "ناتشو" في الارتداد السريع عند الهجمات المرتدة التي كان يحاول بها خيتافي تقليص الفارق في النتيجة.

وأشار الصحفي أن هذا ما يضع علامات استفهام كبيرة حول قرار "لوبيتيجي" في مباراة السوبر الأوروبي باستبعاد "ناتشو" من التشكيلة الأساسية وظهوره على مقاعد البدلاء، والدفع بـ "فاران" بجانب "سيرجيو راموس".

الأهم في أرقام "ناتشو" هو دقة التمرير لزملاءه في المباراة حيث بلغت نسبة التمريرات الناجحة 91%، ليؤكد على درجة النضج التي وصل إلى مدافع ريال مدريد.