أبدى أسامه نبيه المدرب العام السابق لمنتخب مصر فخره لمشاركته في إنجاز تأهل الفراعنة لمونديال روسيا، مشددًا على أن المنتخب كان بإمكانه تقديم مستوى أفضل خلال مباريات كأس العالم.

وقال نبيه في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "كورة كل يوم" عبر شاشة "الأولى": "أعتقد أن الجميع اكتفى بحدث الوصول لكأس العالم لأن فرحة الوصول للمونديال كانت غائبة منذ 28 عاما".

وأضاف: "طريقة هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب ليست دفاعية بل واقعية بدليل أن المنتخب الفرنسي الذي نجح بالفوز بالمونديال طريقته كانت دفاعية

وتابع: "عدد كبير من لاعبي المنتخب اهتموا بالمشاركة في مباراة السعودية خلال مونديال روسيا، لتحقيق أرقام شخصية رغم انتهاء آمال الفراعنة في التأهل لدور الستة عشر وقتها".

وواصل: "الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب الوطني كان يهتم بتحقيق النتائج بغض النظر عن الأداء، لأن التاريخ يسجل النتائج وليس الأداء ".

وأردف: " طارق حامد اللاعب الوحيد من الزمالك الذي شارك في كأس العالم وهو الذي يدل على حيادي في العمل وعدم التفريق بين لاعبي الأهلي والزمالك

وعن أزمته مع لاعب الأهلي حسام غالي، قال نبيه: "قلت لكوبر أن حسام غالي من أفضل لاعبي مصر ويمكن توظيفه بمركز عبد الله السعيد للاستفادة من قدراته الهائلة".

واستكمل: " كوبر كان يعلم حيادي التام وتعجب من هجوم حسام غالي ضدي رغم أنني أؤكد له أنه من أفضل لاعبي مصر، وبعد انتقادات حسام غالي لطريقة لعب كوبر كان لابد من استبعاده مع المنتخب ".

وكشف نبيه خلال حديثه، أنه كان قرر الرحيل عن منتخب مصر حتى وان استمر هيكتور كوبر في منصبه

واستطرد: "لن أعمل بمنصب المدرب العام مرة أخرى وسأقوم بدور الرجل الأول خلال المرحلة المقبلة".

واختتم: " أتمنى استمرار إيهاب لهيطة بمنصب مدير المنتخب لأنه يؤدي دوره  بشكل جيد ويحل كل المشكلات أمام جهاز المنتخب".