تحدث المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مباراة المارد الأحمر أمام نظيره كمبالا سيتي الأوغندي، مؤكدًا على صعوبتها.

الأهلي يستضيف بطل أوغندا في التاسعة من مساء غدٍ الثلاثاء في إطار مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال كارتيرون في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء: "مؤمن زكريا لاعب مهم في الفريق، وشارك معه بشكل أساسي لفترة، وهو يثق في إمكاناته جيدًا، ويتمنى أن يستعيد مستواه بشكل سريع".

وأضاف: “تابعت فريق كمبالا سيتي الأوغندي جيدًا، ولن نبحث عن أعذار، ونتطرق إلى مسألة الإجهاد، وضغط المباريات بقدر البحث عن الفوز".

وتابع: "كل اللاعبين في مرحلة تدوير وحماس لتفادي ضغط المباريات، لكي يحصلوا على فرصة، وُيظْهِرون أفضل ما لديهم، ويثبتوا أنهم جديرون بالمشاركة وتمثيل الأهلي".

وتابع: "الأهلي لديه حسابات خاصة فنيًا، لأنه يشارك كل ثلاث مباريات بشكل يصعب حتى على أسَر لاعبي الأهلي استيعابه، ولكن لدي ثقة كبيرة في لاعبي الفريق، وهم على قدر المسؤولية، واستيعاب الأساليب الفنية الجديدة، وما أسعى إلى تحقيقه على المستوى الفني مع مرور الوقت".

وأوضح كارتيرون بأنه محظوظ بالنسبة للعناصر التي ضمها الفريق هجوميًا، فهناك ثلاثة لاعبين مميزين في هذا المركز، وتمنى مشاركتهم في نفس الوقت، ولكن ظروف كل مباراة تجبره على رؤية معينة في ضوء ظروفها الفنية.

ورفض المدير الفني أي لفظ عن استبعاد لاعب من حساباته أو من صفوف الفريق، مشددًا على أنه يقوم بإراحة لاعبيه مثل، أحمد فتحي وسعد سمير لكي يحافظ عليهما من الإصابة أو الاجهاد، لأن الفريق يشارك في مباراة رسمية كل ثلاثة أيام.

وعن بعض الصعوبات التي واجهت الفريق خلال الفترة الأخيرة، قال: "الأهلي إذا واجه صعوبة في الفوز فهو بسبب الوقت وضغط المباريات، ولكن ما زلنا نفوز بكل مبارياتنا، ولا ننظر لهذه الضغوط، لأن هدفنا هو البطولات".

 وأتم كارتيرون: "لم أطلب تعاقدات جديدة بقدر وأفكر في تطوير العناصر الحالية، والاعتماد عليها بشكل فعال، كما أنني حزين لإصابة أجايي وابتعاده عن استكمال المشوار الإفريقي معنا".

واختتم: "كل مباراة للأهلي بمثابة بطولة، ومجموعة اللاعبين قادرة، وبدعم هذه الإدارة المحترفة، على تجاوز أي أزمة أو أي مشكلة".