يواصل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مشواره نحو استعادة الكأس الإفريقية بمواجهة نظيره كمبالا سيتي الأوغندي.

المباراة يستضيفها ملعب استاد برج العرب في تمام التاسعة من مساء غدٍ الثلاثاء، في خضم منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال.

ويخوض الأهلي مباراته بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق انتصاريين متتاليين بالدوري المحلي على يد وادي دجلة وحرس الحدود، ليتصدر ترتيب البطولة.

صراع الصدارة

المواجهة يخوضها الأهلي، وهو يضمن التأهل للدور ربع النهائي بالبطولة، بعد أن حسم بطاقة صعوده بموقعة ملعب رادس بفوز على الترجي التونسي في عقر داره.

ويطمح الأهلي صاحب الـ10 نقاط في تحقيق الفوز على بطل أوغندا من أجل اقتناص صدارة المجموعة من منافسه الترجي، للمضي قدمًا نحو الأدوار النهائية بالبطولة.

يذكر أن فريق الترجي حسم تأهله أيضًا باقتناصه عشر نقاط كاملة سيحل ضيفًا على تاونشيب رولز البتسواني بملعب بتسوانا الوطني قبل موقعة برج العرب بساعة واحدة.

الأهلي يسعى للثأر من كمبالا

اصطدم الأهلي بكمبالا سيتي في مباراة الذهاب بالدور الحالي، وتحديدًا في منافسات الجولة الثانية، على أرضه وبين جماهيره باستاد لوجوجو.

ونال الأهلي حينها هزيمته بثنائية دون رد عرقلت مشواره وكادت أن تلقي به خارج البطولة، قبل أن يصحح المارد الأحمر أوضاعه تحت قيادة مدربه الجديد باتريس كارتيرون وينجح في حصد 9 نقاط من ثلاث مباريات متتالية.

يذكر أن تشكيلة الأهلي غدًا ستشهد العديد من الغيابات، أبرزها الثنائي أحمد فتحي من أجل منحه راحة سلبية ووليد سليمان للإيقاف للإنذار الثاني.