كان أنطوان جريزمان أحد نجوم المنتخب الفرنسي المتوّج بطلاً لكأس لعالم في روسيا 2018، فاز بلقبي الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي مع أتلتيكو مدريد هذا العام، ويتواجد ضمن قائمة المرشحين لجائزة The Best من "فيفا" لأفضل لاعب في العالم 2018.

يعيش نجم المنتخب الفرنسي عاماً استثنائياً يمكن أن يختمه بالتتويج بجائزة الأفضل، وتحدث جريزمان في مقابلة صحفية مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

جريزمان أفتتح حديثه حول تقييمه الشخصي لعام 2018: "إنه أهم عام في مسيرتي لأنني فزت بثلاثة ألقاب، بعد أن خسرت في السابق مباراتين نهائيتين في عام 2016، في مسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأوروبية، هذا ما كنت أبحث عنه، وما كنت بحاجة إليه وما ألعب من أجله، الفوز بالألقاب".

وأضاف: "أنا سعيد جداً وفخور جداً بما حققته في عام 2018، كما أنني سعيد بالترشح لجائزة The Best، بفضل زملائي في المنتخب والنادي، أتواجد الآن بين أفضل اللاعبين".

وبسؤاله عن شعوره عقب التتويج بلقب كأس العالم أجاب: "لا يمكن للمرء أن يستوعب ذلك لأن كرة القدم لا تتوقف أبداً، نلعب دائماً، ونتدرب، كأس ​​السوبر الأوروبي، والدوري المحلي، الآن سنلعب مع المنتخب الوطني، تدرك ذلك فقط بالتفاصيل الصغيرة، مثل أن قميص فرنسا يحمل الآن نجمة ثانية، ولكن ما عدا ذلك، في حالة فرنسا يجب علينا مواصلة العمل كما نفعل الآن".

وأكمل الفرنسي: "تنتظرنا كأس الأمم الأوروبية بعد عامين ونريد الفوز بها، وبعد ذلك سنرى ماذا سيحدث في كأس العالم في قطر، لدينا مجموعة شابة جداً، وأعتقد أننا كنا من أصغر الفرق في روسيا، وهذا الأمر سيساعدنا في المستقبل".

جريزمان أوضح كذلك أن بعض المنتخبات أثارت دهشته في المونديال بالخروج المبكر أو عدم الوصول للنهائي وقال: "الإقصاء الذي فاجأني أكثر هو سقوط البرازيل (في ربع النهائي)، لأنها كانت قادمة بقوة، أعتقد أنهم كانوا قد خسروا مباراة واحدة فقط في تصفيات أمريكا الجنوبية الصعبة للغاية".

وعن تواجد دولتين من قارة أوروبا في النهائي أبدى جريزمان رأيه: "أعتقد أننا في أوروبا أكثر استعداداً من الناحية التكتيكية، لدينا مدربين يحبون الخطط التكتيكية ويعملون بجدّ، وأعتقد أن هذه النقطة التي صنعت الفارق في كأس العالم".

فازت فرنسا بكأس العالم بعد عامين من خسارتها نهائي كأس الأمم الأوروبية، وبغض النظر عن التفاصيل التي تحدث الفارق في هذا النوع من المباريات، أوضح جريزمان ما الذي امتلكه الفريق في روسيا وافتقد له في عام 2016 : "كان لدينا بعض الحظ، في نهاية المطاف، تحتاج إلى قليل من الحظ للفوز باللقب، كما أن المجموعة كانت مختلفة، في كأس العالم كانت لدينا قوة هجومية أكبر من بطولة أوروبا، وكنا فريقاً من الصعب جداً الفوز عليه".