أشاد "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني بالفوز الذي حققه الفريق على حساب هويسكا في بطولة الدوري الإسباني وتصدرهم لجدول الترتيب على حساب الغريم ريال مدريد.

وقال "فالفيردي" في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "نحن سعداء لأن هدفنا في هذه المرحلة الأولى، كان الفوز بكأس السوبر والحصول على أول تسع نقاط، ونجحنا في ذلك بفارق الأهداف".

وتابع: "لقد خلقنا العديد من الفرص، بعد تسجيل هويسكا هدفه الأول، ورغم ضغط المنافس لكن في النهاية نجحنا في الحصول على أهداف أخرى بالشوط، وألحقنا الأذى بهم".

وأضاف: "لدينا لاعبين يفهمون بعضهم البعض بشكل جيد، وكنا نضغط في الهجوم وهذا جيد بالنسبة لنا، علينا مواصلة العمل حتى نحسن من دفاعاتنا وتصحيح الأخطاء التي نرتكبها حتى لا نتلقى الأهداف في مرمنا".

وواصل تصريحاته: "من الجيد أن تكون في الصدارة منذ البداية من خلال فارق الأهداف، ولكن هناك منافسين آخرين من الممكن لهم أن يدخلوا بالمنافسة مثل أتليتكو مدريد وفالنسيا، لذلك علينا الحذر".

وعن "إيفان راكيتيتش": "إذا ما سألوني عن الجوائز الفردية، دائماً سأعطيها إلى اللاعبين في فريقي، فهم يعطون كل ما لديهم للحصول على النتائج الأفضل".

وأكمل تصريحاته: "خاصية الفيديو؟ كنت دائم التحدث مع الحكم الرابع للتأكد من صحة القرار، عادة يقوم الحكام المساعدين برفع رايتهم في بعض الألعاب، ولكن مع استخدام تلك التقنية قد يكون هناك تأثر في الاحتفال بالأهداف ولكن سنعتاد عليه".