تابعت الصحافة العالمية خلال الدقائق الماضية بشغف كبير الأسماء النهائية المرشحة من اللاعبين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ولكن تواجد اسم اللاعب الدولي المصري "محمد صلاح" ضمن قائمة المرشحين النهائيين على الجائزة كان الحدث الأبرز، بعد موسم تألق فيه بقميص ناديه ليفربول الإنجليزي ببطولة الدوري الممتاز، وقيادته للفريق للتواجد في نهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، ليؤكد جدارته على منافسة الثنائي "لوكا مودريتش" أفضل لاعب في قارة أوروبا لموسم 2017/2018، والبرتغالي "كريستيانو رونالدو" حامل الجائزة في آخر عامين 2016 و 2017.

وقدمت شبكة "بي بي سي" تقريراً عن أسباب اختيار "صلاح" ضمن تلك القائمة المصغرة من "فيفا" وأكدت على أنه يستحق بسبب تسجيله لـ 44 هدف بالموسم الماضي في جميع البطولات، رغم خسارة ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بنهائي كييف.

صحفية "ليكيب" الفرنسية هي الأخرى تحدثت عن ترشيح اللاعب المصري، وأنه يستحق التواجد بعد حصول على جائزة اللاعب الأفضل في الدوري الإنجليزي وليفربول وإنجلترا بالموسم الماضي.

نادي ليفربول لم يكن أقل مساندة للاعبه الدولي المصري "محمد صلاح"، ونشر إنجازته عبر موقعه الرسمي، ونجاحه في قيادة الفريق للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا من خلال أهدافه، إلى جانب تمثيل منتخب مصر في كأس العالم 2018 بعد غياب 28 عاماً في المسابقة العالمية.

واحتفل الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز باللاعب الأفضل بالموسم الماضي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".. وقال: "تهنئتنا لمحمد صلاح ولناديه ليفربول الإنجليزي، بعد ترشحه لجائزتين من الفيفا لعام 2018".

صحفية "ماركا" الإسبانية، أشادت باختيار "محمد صلاح" للترشح من أجل الجائزة، ووصفت بأنه كان مفتاح مميز لصالح فريقه ليفربول على مدار مشوارهم بدوري أبطال أوروبا.

صحيفة "لو سوار" البلجيكية، تابعت في الإشادة باللاعب المصري وأكدت أنه كان مؤهلاً لتلك الجائزة من خلال الحصول على أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي بالموسم الماضي، والتواجد في نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليفربول.