هاجم "لويس روبياليس" رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، "خافيير تيباس" رئيس رابطة الليجا، بعد قرار اللعب في أمريكا هذا الموسم.

وكانت الليجا قد كشفت في بيان رسمي أن الولايات المتحدة الأمريكية، سوف تستقبل عددًا من مباريات بطولة الدوري الإسباني "الليجا"، وذلك بداية من موسم 2018ـ 2019، ولمدة 15 عامًا (طالع المزيد من التفاصيل).

وقال روبياليس في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "تيباس تحدث مع جميع الاشخاص، ما عدا الناس الذي كان يجب ان يتحدث معهم بهذا الشأن، هذا الأمر يفتقر إلى الاحترام وغير مفهوم".

وأضاف: "نحن لم نتلق مكالمة واحدة من تيباس، لذا لا أستطيع أن أقول الكثير، سأقول هذا الكلام، رئيس الفيفا يحمي المنافسة المحلية، وآخذ المنافسة المحلية إلى بلد آخر، يمثل غزو لبلدنا".

 وواصل: "لقد تجاهل الاتحاد واللاعبين والاندية، ووقع عقدا مع شركة خاصة، لـ 10 أو 15 سنة، لقد قام بأمر فظيع، ويفتقد للاحترام، انه مخادع، ويستمر في عمله".

وأنهى: "لقد وقع اتفاقية، ونحن لا نتفق معه على هذا التوقيع، ما وقعه غير مفيد، ولا معنى له بدون إذن منا نحن اتحاد الكرة في اسبانيا".

ومن المفترض أن تقام أولى مباريات الليجا في أمريكا بين جيرونا وبرشلونة ، بالجولة الواحدة والعشرين على ملعب "مونتيليفي" في السابع والعشرين من يناير 2019، ولكن سُتقام في ميامي.