تحدث محمود شديد قناوي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الداخلية "شقيق أحمد شديد لاعب الأهلي الأسبق" في حوار لـ "بطولات" عن مسيرته الكروية، حتى انضمامه للفريق البوليسي، بالإضافة إلى ما قدمه له حسن شحاتة المدير الفني للمقاولون السابق، وما استفاده من علاء عبد العال المدير الفني للداخلية، كما كشف عن مثله الأعلى، حيث شدد على أن أحمد شديد قناوى هو من يمتلك هذه المكانة.
 
وجاء نص الحوار كالتالي:
 
في البداية .. متى بدأت مسيرتك الكروية؟
 
- انضممت لناشئين إنبي وكنت أبلغ 12 عامًا، وبعدها انتقلت للأسيوطي بالدرجة الثانية وصعدنا دوري ممتاز، وتوجهت للمقاولون وتعاقدت معهم لمدة موسمين، وحاليًا بنادي الداخلية.
 
ما العروض التي تقدمت لك عقب رحيلك من الأسيوطي؟
 
المقاولون وسموحة، واخترت المقاولون.
 
لماذا فضلت المقاولون عن سموحة وقتها ؟
 
لحبي الشديد للكابتن حسن شحاتة، كان يتولى قيادة ذئاب الجبل وقتها، وطلبني عن اقتناع وهو يدرك جيدًا إمكانياتي ولم أتردد لحظة في الإنتقال لفريقه.
 
هل شقيقك أحمد شديد كان له يد في اي خطوة في حياتك الكروية أو توصية؟
بالعكس، اخي لم يتدخل في أي أختيار لي ولا يتوسط لي في أي مكان منذ صغري لا أحب ذلك وكنت أعتمد على قراراتي.
 
ما سبب رحيلك عن المقاولون؟
بعد أول ٥ مباريات كابتن حسن شحاتة استقال وتولى قيادة الفريق كابتن طارق العشري ولم يقتنع بي وكنت احتياطيًا طوال الموسم، وسبب عدم اقتناعه بي أنني قصير القامة، وهذه وجهة نظره وتحترم!.
 
ما الذي قدمه كابتن علاء عبدالعال لك؟
 
في الحقيقة هو "رجعني للملعب تاني"، وقف بجانبي وساندني وقدم لي كل شيء، هو صاحب فضل علي، شخصية محترمة وجميع اللاعبين يحبونه، ومن أفضل المدربين في الدوري المصري.
 
ما هي أبرز تعليمات علاء عبد العال لكم قبل المواجهات الصعبة أمام قطبي الكرة المصرية؟
 
الثقة، كان يركز على ثقتنا بنفسنا حتى نظهر بأحسن صورة.
 
نادي الداخلية من الفرق المتمسكة بمدربها حتي في أسوء النتائج.. مع أم ضد هذا الفكر؟
 
كابتن علاء عبدالعال له فكر خاص ومحترم جدًا، وهو يفهم اللاعبين جيدًا، وتفكيرهم، بالإضافة للانسجام بين لاعبيه، واستمرار المدرب مع فرقته يساعده على الاستقرار والنتائج الإيجابية، ولو مرت فترة سيئة على الفريق، فاللاعبون يعلمون جيدًا أنها فترة وستمر ونعود أفضل من الأول ولكن فكرة تغيير المدرب غير موجودة وهذا شيء يدعو للاطمئنان.
 
هل شعرت بقلق على شقيقك عند رحيله عن النادي الأهلي؟
بالتأكيد حزنت، كنت أتمنى أن يصبروا عليه فترة، هو مازال يقدم كرة محترمة بشهادة الجميع ولديه خبرة كبيرة وعدم انضمامه للمنتخب أكيد هو على علم بأنها وجهة نظر مدرب ويحترمها.
 
من مثلك الأعلي؟
أحمد شديد قناوي.
 
ما الفرق التي حققت طفرة بأدائها منذ بداية الموسم بالدوري الممتاز؟
الجونة وبتروچيت.