برّر "ماورو إيكاردي" مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي، ومنتخب الأرجنتين، غياب مواطنه وقائد التانجو "ليونيل ميسي" عن لا ألبيسيلستي.

ولم يتم استدعاء "ليو" للمباراتين الوديتين لراقصي التانجو أمام كلًا من جواتيمالا وكولومبيا، خلال فترة التوقف الدولي الحالي.

وكانت تقارير صحيفة قد ذكرت أن "ميسي" يفكر جديًا في الاعتزال الدولي بعد الأداء السيء في بطولة كأس العالم في روسيا؛ بعد الخسارة أمام المنتخب الفرنسي في دور الستة عشر.

وقال إيكاردي في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "من النادر عدم رؤية ميسي، لكن من الجيد كذلك أن يحصل على استراحة، حتى إذا لم يرى الناس إن هذا الأمر جيدًا".

وأضاف: "لقد تحدثت مع ميسي، وحاولنا في التدريبات، لكنني كنت أفتقر إلى الوقت للعثور على شراكة مثالية معه بسبب الوقت، هو أفضل لاعب في العالم".

وواصل: "في الحقيقة أنا لا أشعر بأهميتي داخل المنتخب، لأكون هامًا أحتاج إلى تسجيل الأهداف، وكسب احترام المجموعة، ولهذا السبب أنا هُنا".

وتابع: "يجب أن أقع في حب الجماهير بإحراز الأهداف، وليس بالكلام، في الوقت الحاضر، أنا محظوظ لأن الجماهير في إنتر ميلان تحبني، وأتمنى أن أفعل الشيء نفسه مع الأرجنتين".

وأنهى: "أنا لا أستمع كثيرًا للانتقادات، وخاصًة النقد السلبي لا أهتم به كثيرًا، وأنا أستمع إلى كل شيء، وأعرف يُقال في وسائل الإعلام وفي الصحافة الأرجنتينية".