أكد هاني رمزي، المدرب العام لمنتخب مصر، أن الجهاز الفني راضٍ عن مستوى اللاعبين في مباراة النيجر، مشيرًا إلى حرصهم على منح اللاعبين الجدد فرصة لإثبات إمكانياتهم.

وكان منتخب مصر قد فاز على النيجر بسداسية نظيفة، السبت الماضي، في أول ظهور للمكسيكي خافيير أجيري مع المنتخب وذلك في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019. 

وقال رمزي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون سبورت": "الجهاز الفني للمنتخب راضٍ تماماً عن الأداء والنتيجة أمام النيجر في مباراة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا".

وتابع هاني: "البداية بالنسبة لنا كانت موفقة رغم ضعف مستوى النيجر، وكنا نحرص على منح الفرصة لعدد كبير من الوجوه الجديدة".

وأضاف: "المنتخب الوطني قد خاض لقاء النيجر  في التصفيات بطريقة 3-3-4، وخطتنا كانت تعتمد على الزيادة العديدة لظهيري الجنب، وكانت هناك مهام هجومية لمحمد النني ودفاعية لغزال وطارق حامد".

وأتم: "إذا قدم اللاعبين الجدد مستوى مميز واستمروا في ذلك فبالتأكيد الأولوية لصغار السن مع المنتخب". 

واستطرد: "لكن في مباراة تونس المهمة جداً لو رأينا إننا بحاجة إلى عنصر خبرة سيتم بالتأكيد اختيار اللاعبين الخبرة، لكننا نبني منتخب جديد متوسط أعماره لا تزيد عن 25 أو 26 سنة".

واستكمل: "سياستنا هي اختيار الأفضل لمنتخب مصر ومن الممكن أن يكون بديل أحمد حجازي للمباراة المقبلة هو وجه جديد".

واختتم: "باهر المحمدي من أبرز مكاسب المنتخب في لقاء النيجر، ونحن نتناقش كجهاز فني بخصوص التشكيل والرأي الأخير لأجيري".

جدير بالذكر فأن مباراة منتخب مصر أمام النيجر والتي انتهت بسداسية نظيفة قد شهدت الظهور الأول للمدافع باهر المحمدي وأيضا مهاجم الأهلي صلاح محسن.