يرى "هاني رمزي" مساعد مدرب المنتخب الوطني، أن جناح منتخب مصر "محمد صلاح" المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، يستحق جائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أعلن عن القائمة النهائية والمختصرة للاعبين المُرشحين لجائزة الأفضل في العالم، حيث يتنافس الثلاثي "محمد صلاح"، "كريستيانو رونالدو"، و"لوكا مودريتش" على الجائزة.

وقال رمزي في حواره مع صحيفة "ذا صن" البريطانية: "أنا أعتقد أن محمد صلاح يجب أن يفوز بهذه الجائزة بسبب ما قام به خلال مسيرته لتحقيق ما وصل إليه".

وأضاف: "العودة إلى إنجلترا بعد خيبة الأمل مع تشيلسي، وأن تصبح هدافًا للدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، وقاد بلاده للعودة إلى كأس العالم بعد غياب 28 عاما وهو أمر لم نسمع عنه من قبل".

وواصل: "إذا كانت الفيفا تنظر إلى ما عاشه كل لاعب والصعوبات التي تجاوزها والثقافات المختلفة التي تعامل معها كل لاعب للوصول إلى هذا المستوى، فيجب أن يحصل صلاح على تلك الجائزة".

وأكمل: "صلاح تمكن من تجاوز الانقسامات الثقافية وأحدث تأثيرًا إيجابيًا حقيقيًا في العلاقات بين الناس من مختلف الأطياف".

وأردف: "لم يكن هناك دوري أو أي مسابقة على الإطلاق، كرة القدم في مصر في ذلك التوقيت توقفت تمامًا، والمنتخب الأولمبي كان بمثابة نادٍ للاعبين لأن هذا هو المكان الوحيد الذي يمكنهم خوض التدريبات فيه، حتى التدريبات كانت تمثل تحدي لنا".

وأوضح: "لقد كانت هناك فوضى في الشوارع، وبدأت قوات الأمن في فرض حظر التجول، لذا كان من الصعب أن يذهب لاعب بشكل مُنتظم إلى التدريبات، وعندما تمكنا من التدريب كان هناك وجود أمني كبير جدًا لمنع المشجعين من القدوم إلينا".

محمد صلاح

واسترسل: "في ذلك التوقيت وصلنا لأول مرة إلى دورة الألعاب الأولمبية مُنذ 20 عامًا، واللاعبون كان يريدون حقًا تحقيق نجاح في الأولمبياد من أجل إسعاد الشعب المصري، الذي كان يمر بأوقات عصيبة".

وتابع: "خلال هذا الوقت، أظهر صلاح بالفعل صفاته القيادية إلى جانب محمد النني وأحمد حجازي، محمد الآن يعتبرًا رمزًا حقيقيًا في مصر والعالم العربي بأسره، إنه سفير حقيقي للشعب العربي ، شاب لديه طموح كبير يحقق أهدافه ويربح قلوب الكثير من الناس حول العالم بسلوكه المثالي داخل وخارج الملعب".

وأنهى: "أعتقد أنه لم يتخيل أحد في مصر أنه سيكون لدينا لاعب في المراكز الثلاثة الأولى في عالم كرة القدم أو لاعب يفوز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا وكذلك الحذاء الذهبي، إنه حقًا شرف ومصدر فخر لكل مصري".

يُذكر أن الفيفا سيعلن عن الفائزة بجائزة أفضل لاعب في العالم غدًا الاثنين، بالعاصمة الإنجليزية "لندن".