يقول المهاجم البرازيلي هالك المنتمي إلى زينيت سان بطرسبرج إنه تعرض لإهانات عنصرية خلال مباراة فريقه في الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم في ملعب سبارتاك موسكو السبت.

وظهر هالك (29 عاما) في صور بينما يرسل قبلات في الهواء لجماهير فريقه خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وشرح بعد ذلك سبب إقدامه على هذه الخطوة.

وقال هالك عبر موقع ناديه الرسمي على الانترنت "للأسف نفس الأشياء تحدث وهي العنصرية في المدرجات.. أنا لأعير هذه الأمور أي انتباه كما سبق وقلت."

وأضاف المهاجم البرازيلي الدولي قوله "لذلك فإنني سأستمر في إرسال القبلات في الهواء وسأرد عليهم عن طريق الأداء على أرض الملعب. هذه الأمور لا تستحق حتى الحديث عنها."

وهذه ليست المرة الأولى التي يشتكي فيها هالك من التعرض لإهانات عنصرية هذا العام.

ففي مارس آذار الماضي وخلال مباراة أمام توربيدو موسكو تعرض لهذه الإهانات من جانب مشجعي أصحاب الأرض.

وعوقب توربيدو على ذلك باللعب خلف أبواب مغلقة ودون جمهور.

وقال هالك أيضا إن التعليقات العنصرية لا تتوقف في كل مباراة تقام في روسيا وعبر عن خشيته من أن تفسد العنصرية أجواء نهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا.

وانتهت مباراة الأمس بالتعادل 2-2 وأحرز هالك هدفا لفريقه هو السادس له خلال الموسم الحالي ما يضعه على رأس قائمة هدافي البطولة.

ويحتل سان بطرسبرج المركز الثالث بين فرق الدوري الروسي حاليا متخلفا بثماني نقاط عن تشسكا موسكو صاحب الصدارة في حين يحتل سبارتاك المركز الرابع متخلفا بنقطة واحدة عن زينيت