تتوجه أنظار عشاق كرة القدم، إلى إسبانيا، لمشاهدة مواجهة الديربي الحامية بين فريقي ريال مدريد وأتليتكو مدريد غدًا السبت، في إطار منافسات الليجا، وفي هذا الصدد أجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية مقابلة صحفية مع دييجو كوستا مهاجم الروخي بلانكوس.

أفتتح كوستا حديثه قائلاً: "ما تغير في حياتي منذ عام 2014، هو أنني أصبحت بعمر الثلاثين، ذهبت إلى إنجلترا لألعب في دوري أخر (مع ناديه السابق تشيلسي)، احياة أخرى، لست نادمًا على هذه التجربة لأن البريميرليج دوري مثير للإعجاب، كنت أرغب في اللعب، تشيلسي نادي كبير أيضًا، في ذلك الوقت، كنت بحاجة إلى التغيير، لقد فعلت أشياء جيدة جداً وأردت تجربة شيء مختلف، لقد كنت سعيداً جداً في النادي ومع الجماهير".

وعن الدور الذي لعبه دييجو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد في عودته، أوضح الإسباني الدولي: "دائمًا سيموني رجل مهم، مدرب أحبه وأحبه على الصعيد الشخصي أيضًا، كنا دومًا على اتصال مباشر، وأخبرني أنه يريدني أن أعود للفريق، كنت متحمس وسعيد بالعودة".

وتحدث كوستا عن الغريم ريال مدريد والتغلب عليهم في السوبر الأوروبي وأردف: "أحب اللعب ضدهم أنا وزملائي، أردنا الفوز لأنه نهائي أوروبي آخر، كان مدربهم لوبيتيجي قد وصل لتوه و أراد أن يبدأ مشواره معهم بالفوز. لقد أرادوا قتلنا وكان علينا أن ندخل بعقلية التهامهم، نعلم أنه في المباريات النهائية هم دائماً يتغلبون علينا، ريال مدريد فريق رائع، لديهم لاعبين رائعين".

وبسؤاله حول ما إذا كانت تلك المباراة هي الأفضل بالنسبة له منذ عودته أجاب: ""نعم وضد فالنسيا كنت جيدًا أيضًا، لا يمكننا أن نفقد الجوهر، علينا أن نفكر دائما كفريق واحد ، كمجموعة، وهو الأهم".

وعن الهزيمة أمام ريال مدريد في نهائي لشبونة بدوري أبطال أوروبا، علّق كوستا: "كانت تلك أسوأ ذكرياتي، كنت أرغب في الفوز، كنت سأصبح بطلاً مثل الآخرين، أنا نادم على ذلك، ولهذا السبب بدأت في التعرض لمزيد من الإصابات. ثم وصلت إلى كأس العالم في حالة سيئة جسديًا".