يستعد فريق يوفنتوس الإيطالي لمواجهة حامية أمام نابولي بمنافسات الجولة السابعة للكالتشيو، على ملعب "آليانز ستاديوم".

وظهر ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس في مؤتمر صحفي للحديث عن المواجهة، وعلّق كذلك على قرار "يويفا" تجاه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وإيقافه لمباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا، بعد البطاقة الحمراء المباشرة التي تلقاها أمام فالنسيا.

وقال أليجري: "لم يكن هناك الكثير من الوقت للتحضير للقاء، لكنه نفس الحال بالنسبة إلى نابولي، سيكون لقاء هائل و إن كان يمثل أهمية أكبر لنابولي نظراً لموقع كلاً منا بجدول الدوري، غداً علينا أن نؤدي مباراة كبيرة، لأن النتيجة فقط لا تحدد مسار الموسم، نحن جيدون هذا الموسم لكن أمام نابولي علينا أن نكون أكثر من ذلك".

وأضاف: "مستوى لاعبي نابولي لم يختلف عن الموسم الماضي، يمكنك أن ترى لمسات أنشيلوتي على أداء الفريق، نابولي يدافع بشكل مختلف عن العام الماضي، لكن هجومهم مازال قوي و متفاهم".

وأردف أليجري: "نريد أن نرد هزيمة الموسم الماضي، نحن في انطلاقة رائعة وستكون مباراة هامة لذا نتوقع الدعم الكامل من جمهورنا الكبير، نابولي يستحق الإشادة على العمل الكبير في السنوات الماضية، كذلك يوفنتوس على استمرارية الفوز".

وأكمل بشأن قائمة الفريق لمباراة الغد: "من المزعج ترك لاعبين خارج قائمة المباراة، اليوم سأقرر من يدخل بناءً على التدريبات وحالة اللاعبين كما سآخذ في الاعتبار أن لدينا لقاء يوم الثلاثاء في دوري الأبطال، مويس كين سيعود للفريق غدًا".

وبشأن جدول ترتيب الكالتشيو علّق مدرب البيانكونيري: "نابولي خلفنا بثلاث نقاط كما أن إنتر ميلان عاد إلى طريق الانتصارات، الفوز صعب و فريق واحد سيفوز باللقب، لذلك المنافسة على الدوري ستكون تحدي كبير، كذلك باقي البطولات".

وتحدث أليجري عن أنشيلوتي، المدير الفني لنابولي: "أنا وكارلو أنشيلوتي متشابهان، نحن ننتمي لنفس المدرسة التدريبية، لقد فاز بالكثير لكن لكلٍ منا شخصيته".

وواصل: "غدًا لقاء القطبين الذين تصارعا على لقب الدوري في السنوات الماضية، نابولي أصبح يسجل كثيراً و يستقبل قليلاً، اختلفوا عن العام الماضي لكن يظلوا فريق كبير".

وتابع مدرب السيدة العجوز: "علينا التركيز على المباراة في حين أن نابولي سيركز على جدول الدوري، لذا علينا أن نحتفظ بهدوئنا لأنها ستكون مباراة بدنية بدرجة كبيرة، في اللقاءات الكبرى مثل الغد، التفاصيل الصغيرة تصنع فارق كبير، نصوب كثيراً و نسجل قليلاً، ربما نسجل أكثر غدًا".

وعلّق: "الدوري الإيطالي هو أصعب دوري تلعب به في أوروبا، كثير من التكتيك و الصعوبات لتسجيل الأهداف و الفوز".

وأكد أليجري أن كلاً من كريستيانو رونالدو، بليز ماتويدي، ميراليم بيانيتش، جيورجيو كيلليني، ليوناردو بونوتشي، وأليكس ساندرو سيكونوا أساسين في مباراة الغد أمام نابولي.

وبشأن إيقاف رونالدو لمباراة واحدة فقط بدوري الأبطال وجاهزيته لمواجهة مانشستر يونايتد فريقه الأسبق، أختتم أليجري: "سعيد بأن كريستيانو سيكون متاح لمواجهة مانشستر يونايتد، القرار صحيح، لقد لعب من أجل الفريق ضد بولونيا، يحتاج المزيد من التجانس مع الفريق و هذا سيأتي مع الوقت".