قال ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، إن الجبلاية ليس لها الحق في اتخاذ قرار بشأن النادي الذي سيخوض مباراة السوبر المصري السعودي.

وكان الاتحاد السعودي قد أعلن على حسابه الرسمي عن مشاركة الزمالك في مباراتي السوبر المصري السعودي، وأولهما ستكون أمام الهلال يوم 6 أكتوبر المقبل على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي في الرياض، أما الثانية ضد اتحاد جدة في القاهرة على كأس الملك سلمان يوم 6 نوفمبر.

وتابع سويلم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ضربة حرة" المذاع على قناة "بيراميدز": "اتحاد الكرة لم يتخذ قرارًا بشأن مباراة السوبر المصري السعودي".

وأضاف: "قرار مشاركة الأهلي أو الزمالك في السوبر المصري السعودي ليس في يد اتحاد الكرة، فهذه البطولة لم تلعب منذ فترة طويلة، لذلك حاولنا توطيد العلاقة مع السعودية خاصة بعد الجفاء الرياضي الذي حدث بعد كأس العالم في روسيا".

وأضاف: "رفض الأهلي لخوض المباراة يوم 6 أكتوبر ليس به أي نوع من الشخصنة، وذلك يرجع لمشاركته وتمثيل مصر في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات في أزمة بسبب مؤجلات الأحمر في الدوري".

وأردف: "الأهلي طلب تهيئة كل الأوضاع حتى يلعب مباراة السوبر المصري السعودي دون أي مشكلات، ثم تقدم المصري والإسماعيلي ومصر للمقاصة بطلب المشاركة في البطولة لكن مع احترامي لكل هذه الفرق، يوجد شركة راعية لهذه المسابقة، تفضل الأهلي والزمالك بسبب الجانب التسويقي".

واختتم: "لم يُعرض على اتحاد الكرة من الأساس مشاركة الزمالك أمام الهلال في مباراة السوبر المصري السعودي يوم 6 أكتوبر المقبل، لأنه لم يصلني خطابًا من الاتحاد السعودي أيضًا".