تحدث توماس توخيل، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، في مؤتمر صحفي، بشأن مباراة فريقه غدًا أمام النجم الأحمر الصربي، بمنافسات الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا.

وتلقى الفريق الباريسي هزيمة في الجولة الأولى من ليفربول الإنجليزي على ملعب "آنفيلد"، بنتيجة (3-2)، ويأمل سان جيرمان في تحقيق نتيجة إيجابية بلقاء الغد.

ونشرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، تصريحات توخيل وقال في بداية حديثه: "أشعر أننا نتحسن، وأننا نلعب أكثر بشكل جماعي، هذا أمر مهم، ويتضح ذلك فيما يتعلق بالضغط واستخلاص الكرة من المنافس في منتصف ملعبه، كان ذلك أفضل خلال المباريات الأخيرة".

وأضاف توخيل: "أنا مرتاح جدا مع هذه الحالة الذهنية، بالنسبة لي، من الواضح أنه يجب علينا أن نلعب على هذا المنوال ومن ليلة الأربعاء، هذا ليس وقت الاسترخاء، اللاعبون يعرفون ذلك، الفريق له أهداف كبيرة ويجب أن نبقى على هذا المستوى".

وبشأن خطته من أجل رباعي الهجوم، نيمار دا سيلفا، كافاني، مبابي ودي ماريا، أوضح المدرب الألماني: "هناك العديد من النظم الممكنة، نحب تواجدهم معًا على أرض الملعب لأنهم قادرون على تقرير مصير كل مباراة، لكن عندما تم إيقاف مبابي حققنا الفوز، الأمر نفسه عندما لم يلعب نيمار أو كافاني، كان لدينا الكثير من الفرص وهذا مهم جدًا، لكننا نحب تواجدهم معًا، على الرغم من أنني لا أستطيع أن أقول ما سنفعله غدًا".

و (يضحك)، لقد كانت هزيمة، لم نلعب بأعلى مستوى لدينا، كانت تلك هي المباراة الأوروبية الأقوى، وكانت الأولى فقط في المجموعة، كان علينا أن نبقى هادئين، ثم أظهرنا استجابات رائعة وأنا سعيد برد فعل اللاعبين".

وواصل: "نريد دائمًا الفوز ولكننا نتعلم الكثير عندما نخسر، عندما تتعود على الفوز، من المهم أن ترى ردة فعل عندما تخسر، لكن يجب أن نكون واقعيين أيضاً، ليفربول فريق كبير جدًا، وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، يعمل لمدة أربع سنوات مع المدرب نفسه، لم يكن هذا أفضل وقت لمواجهتهم، الآن تجاوزنا الهزيمة، وسنواصل التطور والتحسن".

وبشأن لاعبه البرازيلي نيمار، تحدث توخيل: "نيمار لم يصل إلى مستواه الطبيعي بنسبة 100%، ولكنه اقترب كثيرًا من استعادة تألقه، لقد تعرض لإصابة قوية لفترة طويلة، واجه لحظات صعبة في مونديال روسيا، الكل كان يراقبه، كان حاسمًا في جميع مبارياتنا، أنا سعيد للغاية بمستواه، وأرى أنه سيصل قريبًا إلى أفضل لياقة بدنية لديه، أرى عليه علامات الثقة".

وأختتم توخيل تصريحاته موضحًا أنه سيخوض مواجهة النجم الأحمر، بخطة مختلفة، حيث لن يعتمد على 3 لاعبين في مركز الدفاع، مثل المباراة الأخيرة أمام نيس في الدوري الفرنسي.