أجرى "أحمد حسام ميدو" المدير الفني السابق لنادي وادي دجلة المصري، حوارًا مع مجلة ""fourfourtwo البريطانية، اختار من خلالها 4 مباريات غيرت حياته خلال مسيرته في كرة القدم، قبل أن يتجه للمدرب التدريبي.

مصر 2-1 الإمارات

6 يناير 2001 -  مباراة ودية

مباراتي الأولى مع المنتخب الوطني ضد الإمارات العربية المتحدة، هي إحدى المباريات التي لن أنساها أبدًا، لقد كنت صغيرًا، لم أصل حتى لعامي الثامن عشر، وأصبحت أصغر لاعب يشارك في تاريخ منتخب مصر.

مدرب مصر حينها "محمود الجوهري" تلقى الكثير من الانتقادات بسبب مشاركتي وأنا في هذا السن، وكان هناك انتقادات كذلك من اللاعبين الكبار لي، والجمهور أيضًا لم يكن يثق بي، ولكن على الرغم من ذلك، شاركت وسجلت هدفًا وفزنا في أول ظهور لي.

إنتر ميلان 0-1 مارسيليا

14 أبريل 2004 - كأس الاتحاد الأوروبي

اللعب أمام إنتر ميلان في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لم يكن سهلًا على الاطلاق، لقد كانت مباراة هامة للغاية وكان هناك الكثير من الضغوط علينا.

لقد فزنا في مباراة الذهاب 1-0 على ملعبنا، ولعبت لمدة 90 دقيقة في مباراة الإياب في سان سيرو، كنت ألعب ضد لاعبين رائعين مثل فابيو كانافارو وإيفان كوردوبا وخافيير زانيتي، وفزنا عليهم مجددًا بنفس النتيجة، ووصلنا إلى المباراة النهائية في ذلك الموسم، ولكن خسرنا أمام فالنسيا 2-0.

توتنهام 3-1 بورتسموث

5 فبراير 2005 - الدوري الإنجليزي الممتاز

أول مباراة لي مع توتنهام كانت مُميزة للغاية، لم أكن ألعب باستمرار في روما، وأول ظهور لي مع السبيرز كان بعد ثلاثة أيام فقط من وصولي إلى إنجلترا، لقد سجلت هدفين، وربحنا المباراة.

مصر 3-0 ليبيا

20 يناير 2006 - بطولة الأمم الإفريقية

المباراة الافتتاحية في كأس الأمم كانت مهمة للغاية، لأن البطولة كانت في مصر، لقد كان هناك الكثير من الانتقادات للفريق حينها، وكان هناك ضغوطات على المدرب حسن شحاتة.

لقد كان من الصعب للغاية، أن تلعب الفريق الوطني في مسابقة هامة على أرض الوطن، لكنني لعبت وسجلت، وفي النهاية فزنا باللقب.