ظهر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، في مؤتمر صحفي للحديث عن مباراة فريقه غدًا أمام فالنسيا، بمنافسات الجولة الثامنة لليجا على ملعب "الميستايا".

الحديث عن مواجهة فالنسيا:

ونشرت صحيفة "موندو ديبوريتيفو" الإسبانية تصريحات فالفيردي خلال المؤتمر، وأفتتح مدرب البلوجرانا حديثه قائلاً: "فالنسيا فريق رائع، المباريات التي لعبناها هنا في المستايا كلفتنا الكثير، هم يعرفون كيف يلعبون في المساحات".

وأضاف: "نحن نتتبع نفس الخطة بعد دوري الأبطال، مباراة فالنسيا واحدة من أكبر مباريات الليجا، المستايا من الملاعب العظيمة في المسابقة".

وعن الخصم فالنسيا الذي لم يربح في المستايا هذا الموسم أستطرد فالفيردي: "هي لعبة خطيرة، الخصم لديه تاريخ في مثل هذه المباريات، من الصعب اللعب في المستايا، دائمًا هناك شحنة جماهيرية قوية، في الموسم الماضي لعبنا الشوط الأول بشكل جيد ولكنهم سجلوا، وتعادلنا في النهاية، تواجدهم  في دوري الأبطال ليس صدفة".

 لاعبي الفريق:

وانتقل فالفيردي للحديث عن لاعبي فريقه، وأشاد بالبرازيلي الشاب آرثر ميلو: "آرثر لاعب ذو خصائص مختلفة عن الآخرين، يفهم أنه يمكننا من الاستحواذ على الكرة بشكل أكبر، علينا أن نضع ذلك في الاعتبار، مدح آرثر؟ أفضل عدم التدخل في ذلك، إذا كان المدح يدفعك لأن تقدم الافضل".

وأشاد فالفيردي بقائد الفريق ليونيل ميسي: "أرى ميسي يقدم الأداء المميز ذاته في كل المباريات في الليجا والأبطال، ولكن أحيانا تجد العطاء أعلى بكثير في الابطال، لأن هذه المبارياتتتطلب وتيرة أعلى".

فالفيردي امتدح عثمان ديمبلي خلال حديثه: "ديمبيلي تحدثنا عنه، هو يملك موهبة كبيرة، هو لاعب شاب في الفريق الذي يوجد فيه لاعبين قدامى، ورغم ذلك لعب بعض المباريات أساسيًا".

 التشكيل:

وبشأن تشكيل الفريق وإمكانية تكرار تشكيل المباراة السابقة أمام توتنهام، علّق فالفيردي: "سنرى ذلك غدًا، هما مباراتين مختلفتين، ولن أوضح أي شيء، مع أن تكرار التشكيلة هو احتمال وارد".

فالفيردي أوضح موقف لويس سواريز من المشاركة والذي يعاني من بعض الانزعاجات في الركبة: "من المقرر أن يتدرب سواريز اليوم، الأمس كان يوم للتعافي، سنرى كيف سيصل للمباراة، لا أعرف ما سيحدث معه في المنتخب، ولكن يجب أن نعتني به".

وأكمل بشأن لاعبه جيرارد بيكيه وإمكانية إراحته: "إراحة بيكيه الذي لعب كل شيء؟ لا أعرف ما اذا كنت سأريحيه الآن أم لا، هو لعب كل المباريات هذا صحيح، ولكنه قلب الدفاع الوحيد الذي لدينا يلعب بالقدم اليمنى، والآخر الاساسي الذي يلعب بالقدم اليسرى أومتيتي وهو مصاب".

وأردف بشأن الأداء أمام توتنهام على "ويمبلي" في المباراة الماضية: "كرة القدم ليست علم رياضيات، في النهاية هو الفريق نفسه والمدرب نفسه، ولكن تختلف الظروف من مباراة إلى أخرى، أحيانا تكون متأخر في النتيجة وتضطر إلى العودة، وأحيانا تكون أكثر حظًا".

رسالة فيدال:

وعلّق فالفيردي على سلوك أرتورو فيدال ونشره رمز تعبيري غاضب على حسابه الرسمي في "إنستجرام" بعد نصف ساعة من فوز الفريق على السبيرز: "لا أعرف ما إذا كان اللاعبين يعبرون عن ذلك عبر شبكات التواصل، لكنه لم يخبرني بأي شيء، أنا لا اعرف ما إذا كان غاضبًا أم لا".

المنافسة في دوري الأبطال:

وبسؤاله هل يرغب في التركيز على التتويج بدوري الأبطال فقط، أوضح مدرب برشلونة: "من غير الممكن أن نركز على دوري الأبطال فقط، نعرف هنا إذا أردت أن تفوز بدوري الأبطال يجب أن تفوز في الليجا، هدفنا هو الانتظام، يجب أن نكون أفضل كل يوم، على الرغم من صعوبة ذلك".

وواصل حول مباريات الفريق المعقدة هذا الشهر: "الـمنافسة ستعود أقوى ضد إشبيلية وإنتر ميلان وريال مدريد، ونحن نقبل التقويم".

وأختتم بشأم الانتقادات التي توجه له هو وجولين لوبيتيجي مدرب ريال مدريد: "أنا لا اتابع التصنيف أكثر من اللازم، ولكن أتقبل الأشياء كما هي".