كشف الصحفي الإسباني إدواردو كورنجو لازارو، من شبكة البرنابيو الإسبانية، تطورات قضية المكسيكي خافيير أجيري مدرب منتخب مصر الأول، والمتهم فيها بالتلاعب بنتائج المباريات.

قال إدواردو في تصريح خاص لـ"بطولات" إن القضية لم يصدر فيها أي جديد منذ شهر فبراير الماضي، مشيرًا إلى أنه يتوقع عدم إدانة أجيري بأي تهمة.

وأضاف: "هناك العديد من اللاعبين والمدربين الذين لديهم مشاكل مماثلة، وأخيرًا تم حلها، هُناك قضايا أقوى من ذلك يُدان فيها رياضيون؛ ولكن بالنسبة لقضية أجيري، لا أعتقد أنه سيُدان فيها".

وكانت أنباء ترددت عن اقتراب الاتحاد الدولي لكرة القدم والقضاء الإسباني من إصدار حكم بإيقاف المكسيكي خافيير أجيري، لمدة 5 سنوات لتورطه في قضية تلاعب بنتائج مباراة بالدوري الإسباني.

وأرسلت وزارة الشباب والرياضة في وقت سابق خطابًا إلى اتحاد الكرة تستفسر فيه عن موقف أجيري بعد خضوعه لتحقيقات قضائية في إسبانيا بشأن اتهامه في القضية.

يذكر أن أجيري قاد منتخب مصر للفوز بسداسية نظيفة أمام النيجر، في أولى مباريات الفراعنة عقب توليه المسؤولية ويستعد حاليًا لمواجهة سوازيلاند يومي 12 و16 أكتوبر الجاري، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.