وضح "إريك أبيدال" السكرتير الفني لنادي برشلونة إمكانية رحيل المدرب "إرنستو فالفيردي" عن منصبه بنهاية الموسم الحالي.

وقال "أبيدال" في حوار مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "مازال عقد فالفيردي ساري مع الفريق، وبالتأكيد ننتظر قراره النهائي، ولا أرغب في الضغط عليه لأن ذلك سيصعب الأمور كثيراً".

وأضاف: "نفضل أن نترك له المجال للعمل مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، ولدينا ثقة كبيرة في قدراته، ووجودنا في إدارة برشلونة لمساعدته لتحقيق أفضل النتائج".

وكشف اللاعب الفرنسي الأسبق عن مدى صعوبة جلب تعاقدات جديدة للفريق، وأكد: "عندما تدخل فترة الانتقالات، المشكلة الأولى التي تواجهها هي توفير المال اللازم لحسم الصفقات، بينما تكون المشكلة الثانية هي أسلوب اللاعب ومدى قدرته في التأقلم على فلسفة المدرب بالمباريات".

وأكمل تصريحاته: "أحاول إقناع اللاعب للانضمام إلى الفريق، ولكن لا يمكنني أن أعده بالحصول على مكان أساسي في التشكيل لأنني لست المدرب، لذلك عليه التدرب بجدية كبيرة ليحصل على ثقة مدربه".

وعن حصول "ليونيل ميسي" على شارة القيادة للفريق هذا الموسم.. أشاد "أبيدال" بزميله السابق في برشلونة لما يقدمه من مجهود رائع يساعد البلاوجرانا في الفوز بالألقاب.

وأختتم: "اعتقد أن ميسي يمتلك صفات القائد لأن لديه الموهبة والشخصية، رغم عدم تحدثه كثيراً للصحافة والإعلام، لكنه يظهر كل ما لديه في الملعب، سواء توجيهات لزملائه، أو مساعدة اللاعبين الجدد في التأقلم على الأجواء داخل الفريق".