شدد اللاعب الدولي الأرجنتيني "جونزالو هيجواين" مهاجم فريق اي سي ميلان، على صعوبة ديربي ميلان أمام الإنتر في الدوري الإيطالي، مشيرًا إلى أنه يُشبه ديربي مدريد.

ويواجه النادي اللومباردي نظيره النيراتزوري مساء الأحد على ملعب "سان سيرو"، ضمن لقاءات الجولة التاسعة من السيري آ.

وقال هيجواين لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "كل الدربيات لديها نكهة خاصة، سيكون من الرائع اللعب في ديربي ميلان، نحن ننتظر المباراة بهدوء، ولدينا رغبة في العمل بشكل جيد".

وأضاف: "اللعب في سان سيرو سيكون دافعًا إضافيًا لنا، هذا الديربي عاطفي، مثل ديربي مدريد، نحن قادرين على تحقيق الفوز على إنتر ميلان".

وردًا على سؤال "كثيرون يصفوا المباراة بأنها هيجواين ضد ماورو إيكاردي، ما رأيك في ذلك؟"، أجاب: "نحن لا نلعب كرة تنس، هذه كرة قدم، سنلعب 11 لاعب ضد 11، ليس مهاجم ضد مهاجم".

وواصل: "الفرق هي التي تحقق الفوز، ليس اللاعبون، إيكاردي كان جيدًا جدًا في السنوات الماضية، وسجل الكثير من الأهداف، وعليه أن يستمر هكذا، وأنا أتمنى له التوفيق".

وأكمل: "لديه القدرة على التحرك بشكل جيد في منطقة الجزاء، إنه قاتل أمام المرمى، نحن يمكننا اللعب معًا - يقصد منتخب الأرجنتين - لا يوجد لدي أي مشكلة للعب مع مهاجم آخر".

وتابع: "لقد لعبت مع الكثير من المهاجمين واضطررت إلى التكيف معهم جميعًا، مثلما اضطروا للتكيف معي؛ ونحن لا نملك أي صداقة خارج الملعب".

وأردف: "ما رأيك في جنارو جاتوزو؟ لقد لعبت مع الكثير من المدربين، لكن جاتوزو لديه شيء مُختلف، إنه يحاول الحصول على أفضل شيء منّي، وأنا أقدر ذلك".

وأنهى: "لا أعتقد أن يوجد الكثير من المدربين في العالم مثل جاتوزو، التدريب تحت قيادته شرفًا لي، لقد اتخذت القرار الصحيح، ماوريسيو ساري جعلني أشعر أنني الأفضل في إيطاليا، وجاتوزو يشبهه كثيرًا، لديه رغبة مجنونة في تحقيق الفوز وأنا أحب ذلك".