علق أحمد حسام (ميدو) مهاجم منتخب مصر السابق، على قرار اتحاد الكرة بصرف مكافآت للاعبي الفريق القومي الحالي، بعد التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2019.

كان منتخب مصر قد نجح في حصد بطاقة التأهل لنهائيات الكان بعد مضي أربعة جولات فقط، إذ نجح في اقتناص 9 نقاط، بينما يتصدر المجموعة المنتخب التونسي صاحب الـ12 نقطة، ويتذيل منتخبا النيجر وسوازيلاند الترتيب بنقطة لكل منهما.

وقال ميدو في بضع تدوينات له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أزعجني جدًا احتفال البعض بالتأهل لكأس الأمم من خلال مجموعة تضم مصر تونس النيجر وسوازيلاند ويتأهل منها فريقان".

وأضاف: "يجب إلغاء مكافأة التاهل لكأس الأمم، وأن يراجع البعض تاريخ مصر إفريقيًا حتى يفهم جيدًا أن المرتين الوحيدتين اللتين لم نتأهل فيهما كانا بسبب ظروف خاصة جدًا مرت بها مصر".

وتابع في تدوينة أخرى: "يجب أن يكون هدفنا دائمًا هو التواجد في المربع الذهبي للبطولة وأن يفهم اللاعبون والجهاز ذلك!! أما عن المكافآت فيجب أن تصرف في حالة تصدر المجموعة فقط".

وأردف: "٣ مرات لم نتأهل منها نسخة تغيير تاريخ البطولة من الأعوام الزوجية إلى الفردية".

وأتم: " في رأيي يجب أن تقام كأس الأمم الإفريقية كل أربع سنوات".

واختتم: "يجب أن يحصل اللاعبون على المزيد من الراحة إذا أردنا أن يستمر لاعبونا في الملاعب وفي أفضل مستوى لأطول فترة ممكنة".