كشف إيريك أبيدال، السكرتير الفني لنادي برشلونة الإسباني، عن موقف لاعبي الفريق المعارين وإمكانية عودتهم مجددًا للبلوجرانا، كما تحدث عن اللاعبين المرتبطين بإمكانية الرحيل عن البارسا لقلة مشاركتهم تحت قيادة إرنستو فالفيردي.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تصريحات أبيدال خلال الجمعية السنوية لأعضاء برشلونة وأفتتح حديثه بشأن مالكوم مؤكدًا: "مالكوم لاعب أساسي بالنسبة لنا، كلفنا الكثير قمنا بشرائه مقابل41 مليون يورو بالرغم من صغر سنه، هو لاعب للمُستتقبل وهو اللاعب الذي يمتلك أسلوب البارسا".

وأضاف بشأن رافينيا ألكانتارا: "رافينيا عاد بعد فترة إعارة مع إنتر ميلان، إنه لاعب جيد جدًا ويناسب التشكيل المثالي لبرشلونة"، وعن البرازيلي الآخر باولينيو الذي عاد للدوري الصيني، أوضح أبيدال: "حصلنا على عرض من الصين، أراد باولينيو أن يغادر وكان يجب ضم لاعب أخر يحمل مثل صفاته ان يدخل مكانه، لقد كان صفقة جيدة جدًا مقابل 50 مليون يورو".

وتابع: "تعاقدنا مع أرتورو فيدال من بايرن ميونخ، هو يتمتع بخبرة كبيرة جدًا، ومع رحيل باولينيو بحثنا عن لاعب بنفس الصفات والخبرة، هدف النادي هو الفوز بالدوري، بالكأس وبالأبطال وهذا هو السبب في انضمام فيدال إلينا".

أبيدال تحدث كذلك عن الوافد الجديد كليمينت لينجليت مشيدًا: "لينجليت يجيد اللعب كظهير أيمن أو أيسر أو قلب دفاع، إنه لاعب سريع وملتزم جداً، كلفنا 35.9 مليون يورو لكن إذا انتظرنا لفترة أطول كنا سندفع أكثر".

واسترسل الفرنسي بشأن منير الحدادي: "منير سجل العديد من الأهداف خلال فترة اعارته وقدم أداء رائه، عاد للفريق ونريده أن يبقى أطول فترة ممكنة معنا، لا يوجد الكثير من اللاعبين من نوعيته في السوق، هو لاعب قوي جدًا".

وبالنسبة للاعبين المعارين أوضح أبيدال موقف التركي أردا توران مؤكدًا أنه لن يعود للبارسا: "توران لن يعود لبرشلونة، هو يلعب في الدوري التركي، الذي يعرفه جيدًا، ونحن سعداء له، هو لاعب موهوب، لكنه لم يتناسب مع أسلوب النادي، ومع طريقة اللعب هنا"، الفرنسي أكد أيضًا أن البرازيلي دوجلاس بيريرا لن يعود لبرشلونة.

وفيما يتعلق بباكو ألكاسير المعار لبورسيا دورتموند أفاد أبيدال: "دورتموند استعار ألكاسير مقابل 2 مليون يورو وهم مهتمون جداً به، لديهم خيار شراء بـ 23.5 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين يورو من المتغيرات".

تحدث أبيدال كذلك عن الثنائي ياري مينا وأندريا جوميز المنتقلان لصفوف إيفرتون قائلاً: "قدم ياري مينا أداء رائع في كأس عالم، وقمنا بتحليل وضعه وتوصلنا لقرار إمكانية بيعه، لم يكن هناك العديد من اللاعبين مثله في السوق، استثمر النادي فيه 12 مليون بينما قمنا ببيعه مقابل 30.25 مليون بالإضافة إلى 1.5 من المتغيرات، وبالنسبة لجوميز قد ذهب على سبيل الإعارة إلى إيفرتون إلى دوري يلائم صفات لعبه، خرج من إصابة خطيرة منذ أيام وحالته تتحسن، سياستنا الآن هي عدم ترك اللاعبين أحرار لذلك جعلنا إيفرتون يدفعون لنا 2.25 مليون أيضًا".

وعن جيرارد ديولوفيو أشار أبيدال: "ديلوفيو كان يرغب في البقاء مع واتفورد وقمنا بالاتفاق على بيعه مقابل 13 مليون يورو وبقي في النادي سعيدًا".

وواصل: "بالنسبة لأليكس فيدال تم بيعه لأن المدرب أراد أن يكون لديه عدد أقل من اللاعبين في التشكيلة كما حصلنا على 8.5 مليون يورو و 2 مليون من المُتغيرات".

وأوضح السكرتير الفني للبارسا موقف مارلون سانتوس: "قمنا ببيعه إلى ساسوولو مقابل 6 ملايين يورو و6 أخرى بالمُتغيرات، كان يريد أن يستمر في النمو ويمتلك إمكانية العودة في المستقبل".

كما علّق أبيدال على لوكاس دينيه موضحًا: "مع دينييه كان هناك شفافية كاملة، رغب في مزيد من الدقائق أوضحنا له أن يستطيع الخروج وقمنا ببيعه بمبلغ 20.20 مليون و 1.5 مليون يورو كمتغيرات، الآن لا يوجد احتياطي لمركز الظهير لكننا نؤمن بالشباب في الأكاديمية".

وأختتم بشأن أندريس إنيستا: "يمكنك التحدث لساعات وساعات عن ذلك القائد بسبب كل ما قدمه للبارسا ولأنه مثال على الشخص المثالي، تركه النادي يرحل حرًا لكنه يعلم أن الباب مفتوحًا لعودته متى أراد".