ظهر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، في مؤتمر صحفي، للحديث عن مباراة فريقه غدًا أمام إنتر ميلان، في منافسات دوري أبطال أوروبا، حيث يستقبل البلوجرانا نظيره النيراتزوري على ملعب "كامب نو".

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصريحات فالفيردي خلال المؤتمر، والتي تحدث خلالها عن خصمه وكيفية تعويض غياب المصاب ليونيل ميسي، كما علّق على مستقبل جولين لوبيتيجي مدرب ريال مدريد.

وقال فالفيردي: "نتوقع إنتر ميلان في أفضل حال، فازوا في 7 مباريات متتالية وهم لا يستسلمون، لديهم العديد من المباريات نجحوا في الفوز بها في أخر الدقائق، يضغطون، ويبقون في ملعبك، ستكون مباراة رائعة جدًا، وستكون مباراة مهمة لأن من يفوز غدا يصبح متصدرًا للمجوعة".

وأضاف: "لدينا 6 نقاط نحن والإنتر، والفريقين الآخرين 0 نقاط، من الخطأ أن تعتقد انها مباراة غير مهمة، نريد الفوز وأن ننفرد في الصدارة ونبتعد عن إنتر".

وبشأن ميسي أردف فالفيردي: "غياب ميسي مؤثر للغاية، ولكن علينا تعويض غيابه بأفضل طريقة ممكنة، وهي أن نحقق الفوز، نحن متحمسون جدا بعد الفوز على إشبيلية".

وأكد مدرب البارسا: "أنا لا أتوتر عندما يقولون برشلونة يعتمد على ميسي، أنه ميسي ومن الطبيعي أن يعتمد فريق على أفضل لاعب في العالم ويحدث الفارق، صحيح أنه أمر سلبي، ولكن أنا أخذه من الناحية الإيجابية".

وواصل فالفيردي: "نأمل أن يعود ميسي في أقرب من 3 أسابيع، ولكن لا يمكن لنا أن نعمل على تقصير ذلك، أحيانا الإصابات بالكسور معقدة، وصعبة، ولكن نأمل أن يكون موعد عودته أقل من 3 أسابيع".

مدرب البلوجرانا أوضح بشأن بدلاء ميسي: "هناك عدة خيارات لتعويض غياب ميسي، أو تغيير طريقة اللعب، لكن لن أكشف هذا، عندما تخسر لاعب مثله، لا يمكن للاعب واحد أن يعوضه، لاعب بثقل ميسي يجب على الفريق بأكمله أن يعوضه".

وتابع: "رافينيا هو خيار غدًا، وهو يعرف إنتر ميلان جيدًا، ولكن هذا لا يعني أن فرصته أكبر من الآخرين، عندما أختار لاعب، لا أضعه من أجل أنه يعرف الفريق الخصم أكثر من غيره".

وأكمل فالفيردي "مالكوم لم يلعب كثيرًا، ويجب أن يكون جاهزًا لكل مباراة، يمكن أن يكون متاحًا للعبة الغد أو أي مباراة أخرى، وبالنسبة لديمبلي يجب أن يكون مستعدًا مثل أي لاعب أخر، يجب أن يكون جاهزًا لأي مباراة، ويجب عليه العمل كل يوم من أجل تحسين أدائه على الجانب الدفاعي".

وعلّق: "ديمبيلي مثل البقية من اللاعبين، يخسر الكرات أحيانا، ولكن الفرق هو أنه عليه أن يتحسن في رد الفعل بعد خسارة الكرة، ومطالب جماهير الكامب نو طبيعية، لأنه لاعب في البارسا ويتطلب منه الكثير".

وبشأن موقف لوبيتيجي أردف: "نحن نعيش في عالم كرة القدم الذي هو أشبه بالمسرح، ومع أندية مثل برشلونة وريال مدريد يسلط الضوء بشكل أقوى وكل شيء يكون لديه حجم أكبر ويتم تضخيم الأمور".

وأختتم "طبعا أرغب في مصافحة لوبيتيجي يوم الأحد وتواجده في كامب نو، كما هو الحال غدًا اود مصافحة سباليتي مدرب إنتر وتواجده هنا".