كشف محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي، أسباب تأهل المارد الأحمر الصعب إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، على حساب وفاق سطيف الجزائري.

وتأهل الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب وفاق سطيف الجزائري بالفوز عليه 3ـ2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور نصف النهائي.

قال يوسف خلال تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: "الأهلي استحق الصعود لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، كنا أصحاب الإصرار والحماس، وكذلك الخبرات التي تؤهلنا للصعود للنهائي للعام الثاني على التوالي".

وأضاف: "صعود الأهلي للنهائي الإفريقي لم يأت نتيجة ضربة حظ، بل جاء نتيجة جهد وعمل الجميع في النادي، الفريق يُشارك في أكثر من بطولة محلية وإفريقية عربية، ومع ذلك يقدم عروضا جيدة ويُحقق نتائج قوية يؤكد خلالها قدرته على التتويج بأي بطولة يشارك فيها".

وأوضح المدرب العام للأهلي أن الفريق قدم مباراة جيدة أمام وفاق سطيف، رغم الحشد الجماهيري الواضح للفريق الجزائري، موضحاً أن الأحمر كان صاحب المُبادرة الهجومية في لقاء العودة أمام وفاق سطيف وسجل هدف التقدم، قبل أن يسجل صاحب الأرض هدفين لم يشفعا له للصعود للنهائي".

وأكد محمد يوسف أن جمهور الأهلي الذي حرص على التواجد في ملعب 8 مايو بمدينة سطيف كان له دور في صعود الفريق للنهائي الإفريقي، موضحاً أن الجمهور الأهلاوي الذي يساند الفريق في كل مكان وزمان يمثل اللاعب رقم واحد دائماً في مسيرة الانتصارات والبطولات.

جدير بالذكر أن الأهلي ضرب موعداً مع الترجي التونسي، في المباراة النهائية، لدوري أبطال إفريقيا، والمحدد لها 2 من شهر نوفمبر المقبل، بالقاهرة، وعلي أن تقام لقاء الإياب يوم 9 من الشهر ذاته.